مجزرة بريف إدلب والثوار يكبدون النظام عشرات القتلى في اللاذقية وحماة - It's Over 9000!

مجزرة بريف إدلب والثوار يكبدون النظام عشرات القتلى في اللاذقية وحماة

بلدي نيوز – التقرير اليومي

صدّ الثوار هجوماً لقوات النظام في بلدة الزارة المحررة وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما تمكن ثوار اللاذقية من قتل أكثر من 10 عناصر للنظام، وتأمين انشقاق ضابط برتبة نقيب.

بينما واصلت قوات النظام مجازرها المتنقلة لتقتل 12 مدنياً في بلدة بداما بريف جسر الشغور.
في حلب، استشهد 5 مدنيين على الأقل وجرح 10 آخرون نتيجة استهداف حي السكري بصارخ أرض أرض من نوع "فيل"، واستهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غاراتٍ مخيم حندرات، ومحيط مشفى الكندي، طريق الكاستيللو بحلب، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قريتي معرستة الخان والطامورة بلدة حيان ومدينة عندان في الريف الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات.
من جهة ثانية استهدفت قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في حي الشيخ مقصود طريق الكاستيللو بقذائف المدفعية، ما أدى لإصابة شخص بجروح.
وقامت قوات النظام باستهداف حي المرجة بقذائف المدفعية واقتصرت الأضرار على المادية.
على الصعيد العسكري دارت اشتباكات متقطعة ليلة أمس بين الثوار وقوات النظام على جبهة الطامورة في الريف الشمالي، ترافقت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
في محافظة إدلب، استشهد 12 مدنياً وأصيب آخرون بجروح إثر قصف قوات النظام بالصواريخ بلدة بداما بريف إدلب الغربي. 
حيث عمد النظام إلى قصف منازل المدنيين بالصواريخ ما تسبب بوقوع ضحايا من المدنيين، وسط ظروف طبية صعبة تعاني البلدة منها، ما أدى لارتفاع عدد الشهداء.
وقد قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بـ 3 غارات جوية السجن المركزي غرب مدينة إدلب ظهر اليوم دون ورود أنباء عن إصابات.
كما قصف مدفعية النظام المتمركزة في جبل الأكراد بلدتي الناجية وبداما بريف مدينة جسر الشغور ظهر اليوم دون ورود أنباء عن إصابات.
في ريف حماة، صد الثوار في الريف الجنوبي محاولة قوات النظام التقدم باتجاه قرية الزارة المحررة، حيث قتلوا ما يزيد عن 10 عناصر إضافةً إلى تدمير دبابة بصاروخ مضاد دروع موجه، تزامن ذلك مع عشرات الغارات من الطيران الحربي والمروحي مصحوباً بالقصف المدفعي، وفي الريف الشمالي تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات النظام التقدم من قرية الجبين باتجاه قرية حصرايا ودمروا عربة بي إم بي ورشاش ١٢.٧ وقتل أكثر من 6 عناصر، فيما قصفت الطائرات الحربية مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة، والأربعين، وحصرايا وأطراف مدينة اللطامنة.
في ريف دمشق، استمرت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في مدن و بلدات القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي استهدف أطراف بلدة ديرالعصافير.
وفي ريف دمشق الغربي استشهد الشاب في مدينة الهامة إثر انفجار عبوة ناسفة. 
بالمقابل قتل عنصران لقوات النظام قنصاً على الجبهة الشمالية الغربية من مدينة داريا على يد ثوارالاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، في محاولة متكررة لقوات النظام اقتحام المدينة.
فيما شهد أتوستراد السلام في مخيم خان الشيح قصفاً مدفعياً عنيفاً مصدره الفوج 137.
في اللاذقية، تمكن الثوار من قتل أكثر 10 عناصر من النظام خلال صد هجوم عناصر النظام المدعومة بعناصر أجنبية على تلة الحدادة بجبل الأكراد.
كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والرشاشات المتوسطة قرى اليمضية وعين عيسى قرب الحدود التركية السورية وكانت الأضرار مادية، وهز انفجار ضخم مدينة صنوبر في جبلة سببه سقوط صاروخ بالستي عن طريق الخطأ كان قد انطلق من القاعدة العسكرية البحرية القريبة. وتم تأمين انشقاق ضابط برتبة نقيب من قبل ثوار جبل التركمان.
في درعا، شن الثوار هجوماً صباح اليوم على سد سحم الجولان وعين ذكر التي تخضع لسيطرة لواء "شهداء اليرموك" المبايع لتنظيم "الدولة" في الريف الغربي لدرعا وسقط نتيجة المواجهات عدة قتلى بين الطرفين. 
كما أسفرت الاشتباكات والقصف المتبادل على نشوب حريق في المحاصيل الزراعية في عين ذكر.
في الوقت الذي قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد المحررة بقذائف الدبابات وسط اشتباكات متقطعة.
وسط البلاد في حمص، شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية زميمير، كما قامت قوات النظام بقصف مدينة تلبيسة بالمدفعية الثقيلة دون وقوع أضرار بشرية.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا