تلوث مياه الشرب في اللاذقية وسط مخاوف الأهالي وإنكار المسؤولين - It's Over 9000!

تلوث مياه الشرب في اللاذقية وسط مخاوف الأهالي وإنكار المسؤولين

وتداولت صفحات إخبارية محلية على منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، نبأً يفيد بانتشار حالات إسهال وقيء مع ارتفاع في الحرارة، نتيجة إصابة بعض أهالي اللاذقية بالتهابات في الأمعاء من جراء تلوث مياه الشرب الواصلة إلى أحياء في المدينة.
قف555بدورها، نفت "المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي" في محافظة اللاذقية حدوث تلوّث في شبكة مياه الشرب أو وجود حالات التهاب في الأمعاء ناجمة عن ذلك التلوّث، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية:
وقالت المؤسسة عبر منشور على حسابها في فيس بوك، إنها أجرت جولة على حارة "الدنّ" في المدينة، و"تم قطف عينات من منزل صاحب الشكوى، وتبيّن أن المياه لا يوجد فيها أي تلوث وجميع النتائج مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب"، على حد زعمها. وحذّرت "مؤسسة المياه والصرف" وسائل الإعلام من نشر ما وصفتها بـ "أخبار غير دقيقة وغير موثوقة تتعلق بالمؤسسة".

وقبل أيام قليلة، أكدت صفحة "شبكة أخبار البرجان" المحلية على فيس بوك، وجود تسريب لمياه الشرب من خط الجر المتجه إلى اللاذقية، محذرة من تعرضه للتلوّث "كونه قريب من مركز تجمع للقمامة (الزبالة)، منذ أكثر من عام". وقالت الشبكة في منشورها إن تجمّع المياه المتسربة من خط مياه الشرب "أحدث بيئة من المستنقعات الموبوءة بالحشرات الضارة والبق والضفادع والأفاعي". وشدّدت على ضرورة متابعة الموضوع بالجدية والاهتمام وإيصال الصورة للجهة المعنية "بالسرعة القصوى، منعاً لحدوث اختلاطات قد تؤدي إلى تلوث المياه وتشكل خطورة على الصحة العامة للمجتمع".


مقالات ذات صلة

حادث سير على طريق اللاذقية يسفر عن قتلى وجر حى

اللاذقية.. الجنود الروس يحتفلون بعيد النصر في قاعدة حميميم

10هزات خلال الـ24 ساعة الماضية معظمها في الداخل السوري

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية