وزير الدفاع التركي يتفقد مركز عمليات بلاده في إدلب - It's Over 9000!

وزير الدفاع التركي يتفقد مركز عمليات بلاده في إدلب

بلدي نيوز

تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، برفقة قيادات عسكرية، أمس الجمعة، مركز القيادة التكتيكية الخاص بإدارة عمليات الجيش  التركي في محافظة إدلب.

ووصل "أكار" إلى مركز القيادة الواقع بولاية هطاي جنوبي تركيا على الحدود مع سوريا رفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار؛ حيث تلقى شرحا على الخرائط بشأن المستجدات الأخيرة في المنطقة.

وتحدث وزير الدفاع التركي إلى  عناصر من الجيش  الموجودين في إدلب، مؤكدا أن  القوات المسلحة التركية نفذت سابقا كافة أنشطتها بنجاح، وقال: "نؤمن بأنكم ستظهرون النجاح ذاته بأنشطتكم الحالية هذه"، وأضاف: "سنواصل الوقوف إلى جانب الأبرياء والمظلومين سواء في سوريا أو العراق أو ليبيا".

بالمقابل أكد جنود الجيش التركي لوزير دفاعهم، أنهم على  أهبة الاستعداد دائما،لافتين أن قوات النظام تستخدم المساجد والكنائس كمقار عسكرية لها. 

وبدأت تركيا مؤخرا بإرسال تعزيزات كبيرة إلى الأراضي السورية، وتثبيت نقاط جديدة فيها، لقطع الطريق على تقدم قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها في مناطق سيطرة المعارضة السورية، وبلغ عدد النقاط التركية في شمال غرب سوريا مجموعها 37 نقطة عسكرية. 

وكانت قوات النظام بدأت هجومها على منطقة إدلب في منتصف كانون الأول الماضي، فيما بدأت بهجومها على ريف حلب في 28 كانون الثاني الماضي، بدعم جوي من الطيران الروسي وميليشيات إيران متعددة الجنسيات.

مقالات ذات صلة

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف