القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب - It's Over 9000!

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، إحباط هجوم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إنها استهدفت 7 عناصر من "قسد" خلال استعدادهم للهجوم على منطقتي عمليات "درع الفرات" في ريف حلب شمال غربي سوريا، و"نبع السلام" شرقي الفرات شمال شرقي سوريا.

وأكّدت "الدفاع التركية" في بيانها، أنّها "ستواصل تدمير أوكار الإرهابيين بكل عزيمة وإصرار".

ويوم الخميس الفائت، أعلن مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، استهداف 43 عنصراً من "حزب العمال الكردستاني-PKK" و"وحدات حماية الشعب-YPG"، في عمليات نفذها الجيش التركي داخل البلاد وشمالي سوريا والعراق، خلال أسبوع.

أفاد وزير الدفاع التركي يشار غولر بأن تركيا غيّرت استراتيجيتها في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وتبنت "مبدأ تدمير الإرهابيين في أوكارهم أينما كانوا".

وأشار غولر إلى أن حزب العمال الكردستاني يتمركز في شمالي العراق منذ سنوات وينفذ عملياته انطلاقاً من تلك المنطقة، إلا أنه اضطر إلى مغادرة العديد من الأماكن التي كان يوجد فيها بعد عمليات القوات التركية التي بدأت قبل نحو 6 سنوات.

وبشكل دوري تنفذ القوات التركية عمليات ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في شمالي سوريا والعراق، تشمل توجيه ضربات جوية ضد مقار ومراكز قيادة إضافة إلى عمليات تستهدف قيادات في التنظيم.

وتمكنت تركيا من خلال عملياتها في سوريا والعراق من إبعاد حزب العمال الكردستاني من عدة مناطق، كما أنها تتوعد باستمرار العمليات البرية والجوية لحين تأمين كامل حدودها الجنوبية

مقالات ذات صلة

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها

غضب واستنكار من أهالي قرية معيزيلة شمالي ديرالزور، فما السبب؟