مستشفى تل أبيض يبدأ استقبال المرضى من جديد - It's Over 9000!

مستشفى تل أبيض يبدأ استقبال المرضى من جديد

بلدي نيوز
شرع مستشفى مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، باستقبال المرضى من جديد بعد إتمام صيانته جراء حرقه من قبل قولت سوريا الديمقراطية قبل انسحابهم من المدينة، بحسب الأناضول.
وفي إطار أعمال ترميم منشآت المدينة التي تعرضت للتخريب، أنهت وزارة الصحة التركية فعاليات ترميم وصيانة مستشفى تل أبيض التي تمت السيطرة عليها إثر عملية "نبع السلام".
وحاليا بدأ المستشفى يقدّم خدماته في أقسام الطوارئ، والأمراض النسائية والتوليد، والداخلية، وأمراض الأطفال، والجراحة العامة، فيما يعمل لديه 46 موظفا بما في ذلك الأطباء والمترجمون السوريون.
وفي تصريحات أدلاها للصحفيين، قال مدير الصحة في ولاية شانلي أورفة التركية، إمره أرقوش: "أجهزة مستشفى تل أبيض تم إحراقها لجعلها غير قابلة للاستخدام، وعقب تطهير المدينة من الإرهاب، سارعوا على الفور وبتعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الصحة، فخر الدين قوجا، إلى تحديد الخسائر والعمل على استئناف الخدمات الطبية في المستشفى".
وأوضح أنهم أنهوا في المرحلة الأولى أعمال الصيانة والترميم في جزء من المستشفى، ليفتتحوا بعد ذلك خدمات قسم الطوارئ، والأمراض النسائية والتوليد، والجراحة العامة، والأمراض الداخلية.
وأشار إلى أنهم أحضروا العديد من الأجهزة الطبية والمعدات الحديثة اللازمة إلى المستشفى، من الولايات التركية القريبة من تل أبيض.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

غضب واستنكار من أهالي قرية معيزيلة شمالي ديرالزور، فما السبب؟

دوريات تابعة لقسد تبحث عن مطلوبين في جديد عكيدات شرقي دير الزور

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

حادث سير يودي بحياة لاجئ سوري في أنقرة