مصدر لبلدي نيوز: تركيا تبلغ المعارضة اتفاقها مع روسيا لوقف إطلاق النار - It's Over 9000!

مصدر لبلدي نيوز: تركيا تبلغ المعارضة اتفاقها مع روسيا لوقف إطلاق النار

بلدي نيوز - (خاص) 
كشف مصدر خاص لبلدي نيوز، أن تركيا أبلغت فصائل المعارضة في إدلب و"الجيش الوطني"، أمس الاثنين، أنها توصلت لاتفاق مع روسيا لوقف إطلاق النار، لمدة ستة أشهر، كمرحلة أولى يتبعها ثلاث مراحل كل مرحلة بنفس المدة. 
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب خاصة، أن الهدنة تبدأ يوم الثلاثاء الأول من شهر تشرين الأول الحالي. 
وأكد المصدر، أن وقف إطلاق النار سيعقبه تنفيذ أمور عدة تخدم محافظة ادلب، حيث سيتم إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش التركي في الأيام القادمة بالإضافة إلى إنشاء نقاط جديدة في محافظة ادلب وريف حلب الغربي لمنع حدوث أي اشتباك بين النظام والمعارضة.
وألمح المصدر إلى وجود تغيرات عسكرية دون تحديد ماهية هذه التغيرات، (إعادة هيكلة الفصائل، دمج فصائل، أو حل فصائل أو ما شابه).
وكانت مصادر مطلعة قالت بلدي نيوز، قبل يومين، إن "وزارة الدفاع في الحكومة السورية الموقتة سوف تعمل خلال الأيام القادمة مع قيادات الجيش الوطني من كافة المستويات على الانتقال به لحالة تماثل الجيوش النظامية من نواحي الهيكلة وضبط وتنظيم العمل العسكري".
وأكد المصدر، أن هذه الخطوة جاءت بعد التدريب المنتظم للجيش الوطني، والتدريب المستمر لقادة الفيالق والفرق والألوية والعمل على مستوى عالي من التنسيق والاستعداد القتالي من خلال الدورات التدريبية، الأمر الذي جعل الجيش الوطني بأعلى جاهزية.
وأشار المصدر إلى أنه، سوف يتم اصدار هويات موحدة لجميع عناصر الجيش الوطني كما سيتم تدعيم خطوط الجبهات من خلال التدشين وتأمين المستلزمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

نقاط عسكرية روسية جديدة...تعرف إلى مواقعها

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

اللاذقية.. الجنود الروس يحتفلون بعيد النصر في قاعدة حميميم

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

مرتزقة روسيا من السوريين في أوكرانيا يناشدون لتخليصهم من الموت

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد