ولاية إسطنبول تمنح مهلة شهر للمخالفين لمغادرتها - It's Over 9000!

ولاية إسطنبول تمنح مهلة شهر للمخالفين لمغادرتها

بلدي نيوز
أصدرت ولاية مدينة إسطنبول التركية، بيانا، اليوم الاثنين، بخصوص اللاجئين السوريين في المدينة، شددت فيه على حمل الوثائق الرسمية وأكدت استمرار الحملة الأمنية بالمدينة، مانحة فرصة حتى 20 آب المقبل أمام السوريين للعودة إلى ولايتهم.
وقال البيان إن "هناك ٥٢٢،٣٨١ أجنبي مسجل بإقامة في اسطنبول، بالإضافة إلى ٥٤٧،٤٧٩ ضيفاً سورياً يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبذا يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين ١،٠٦٩،٨٦٠".
وأكد على الاستمرار "بأعمال إلقاء القبض على الداخلين إلى تركيا بطريقة غير شرعية، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن اللاجئين السوريين "الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة (غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية لاستخراج بطاقات حماية".
وشدد البيان على "إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في اسطنبول"، لافتا أنه تم "إعطاء مهلة حتى تاريخ ٢٠ آب ٢٠١٩ للأجانب من حملة الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في اسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية".
وطالب "الأجانب الذين لهم حق الإقامة في اسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية"، مؤكدا استمرار التدقيق على "وثيقة إذن السفر" في اسطنبول في المطار ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون إذن وثيقة السفر إلى المحافظات المسجلين فيها.

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

الاستخبارات التركية تعتقل ثلاثة سوريين , فما القصة؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت