منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها - It's Over 9000!

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

بلدي نيوز 

أنقذت عناصر خفر السواحل التركية لليوم الثاني على التوالي، عشرات المهاجرين، اليوم الأربعاء 21 فبراير/شباط، في المياه الإقليمية التركية بعد أن تقطعت بهم السبل أثناء توجههم إلى اليونان.

وبحسب بيان خفر السواحل التركية، فإن فرق الإنقاذ على شواطئ مقاطعتي “فوكا وكارابورون” غربي البلاد، توصلت إلى مهاجرين تقطعت بهم السبل نتيجة عطل محرك القارب الذي كانوا على متنه، بعد أن تم دفعهم إلى المياه الإقليمية التركية من قبل عناصر يونانية.

ووفق البيان فقد تم إنقاذ 159 مهاجراً منهم 57 طفلا، وإرسالهم إلى مديرية إدارة الهجرة بالمقاطعة.

وكان أعلن خفر السواحل التركي، أمس الثلاثاء، عن ضبط عشرات المهاجرين السوريين “غير الشرعيين” قبالة سواحل إزمير أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا.

وذكر بيان منشور على الموقع الإلكتروني لقيادة خفر السواحل، أن الرادار المتنقل لخفر السواحل (MORAD-10) رصد مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين على متن قارب مطاطي قبالة سواحل ديكيلي.

وقالت وكالة أنباء الأناضول وقتها، إن عدد المجموعة التي تم ضبطها على سواحل إزمير تُقدر بـ 42 مهاجراً غير نظامي، بينهم 15 طفلاً، ليتم تسليمهم إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة.

وشهد عام 2023، وصول قرابة 41 ألف مهاجر إلى اليونان عن طريق البحر، مقارنة بـ 12 ألف في عام 2022، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبلغ عدد المهاجرين ذروته في سبتمبر حيث بلغ 10839 مهاجرا.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية