شهداء مدنيون شمالا واغتيال ضابط للنظام في درعا جنوبا - It's Over 9000!

شهداء مدنيون شمالا واغتيال ضابط للنظام في درعا جنوبا

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
استشهد وجرح العشرات من المدنيين في قصف للنظام على أرياف حلب وإدلب وحماة، اليوم السبت، فيما لقي ضابط للنظام مصرعه في درعا بانفجار عبوة ناسفة.
ففي حلب، أصيب طفلان وامرأة بجروح، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام على بلدة "الزربة بريف حلب الجنوبي، ظهر اليوم السبت.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حلب؛ إن قوات النظام المتمركزة في "سد شغيدلة" قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة "الزربة" بريف حلب الجنوبي، مما أدى إلى إصابة طفلين وامرأة بجروح.
وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على منطقة "الإيكاردا"، ومحيط قرى "برقوم"، والسوق الشعبي في بلدة "البوابية" بريف حلب الجنوبي، واقتصرت على الأضرار على المادية.
وفي إدلب، استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح معظمهم من النساء والأطفال، اليوم السبت، جراء قصف جوي استهدف بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي.
وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن طائرة حربية من طراز سيخوي 22 استهدفت منازل المدنيين وسط بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي، بصواريخ شديدة الانفجار، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة.
وأضاف مراسلنا، أن القصف تسبب أيضاً بإصابة سبعة أطفال وسيدتين، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة.
وشنت الطائرات الحربية غارات جوية مكثفة، فجر اليوم السبت، استهدفت مدن وبلدات "خان شيخون، ومعرة حرمة، وبسيدا، وربع الجو، ومحيط كفروما" بريف إدلب الجنوبي، مما تسبب بوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها ثمانية مدنيين في المزارعة المحيطة بمدينة خان شيخون.
وفي حماة، استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي.
ووفق مراسل بلدي نيوز بريف حماة، فإن قوات النظام المتمركزة في حاجز المغير استهدفت بالصواريخ مجموعة مدنيين يعملون في الأراضي الزراعية بمحيط قرية الجيسات، ما أدّى لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح، تم نقلهم إلى المشافي القريبة لتلقي الإسعافات الأولية.
وأضاف مراسلنا، أن مدنيا آخر استشهد جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.
وفي السياق، شنت الطائرات الحربية غارات جوية مكثفة على مدينتي "كفرزيتا واللطامنة" وقرية "السرمانية" بريف حماة الغربي.
جنوبا في درعا، قتل ضابط برتبة عميد في صفوف قوات النظام، صباح اليوم السبت، بعد استهدافه على الطريق الواصل بين بلدتي "بصر الحرير" ومحافظة السويداء، بعد أسبوع على اغتيال ضابط آخر بريف درعا الغربي.
وفي المنطقة الشرقية؛ قُتل عدد من عناصر قوات النظام، جراء استهدافهم من قبل مجهولين وانفجار عبوة ناسفة في محافظتي الرقة ودير الزور، اليوم السبت.
وقالت شبكة "دير الزور 24"؛ إنَّ عنصرين من قوات النظام قُتلا على يد مجهولين، بالقرب من "تل الثردة" جنوبي مدينة دير الزور.
وفي السياق؛ قالت مصادر محلية؛ إنَّ عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام بين بلدتي "معدان والتبني" بالقرب من الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا