النظام يستعيد الحماميات بحماة ويقتل المدنيين في إدلب - It's Over 9000!

النظام يستعيد الحماميات بحماة ويقتل المدنيين في إدلب

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
تمكنت قوات النظام وميليشيات روسيا من استعادة السيطرة على قرية الحماميات وتلتها الاستراتيجية بريف حماة، بعد مئات الغارات التي سوت معظم الأبنية بالأرض، في وقت قتلت الطائرات الحربية وأصابت عشرات المدنيين بمناطق مختلفة من إدلب.
ففي حلب شمالاً، خرج عشرات المدنيين بمظاهرة في بلدة صوران بريف حلب الشمالي، تحت اسم جمعة "سقوط السافل يبدأ من الساحل"، وهتف المتظاهرون بسقوط النظام ودعم الثوار بمعاركهم ضد قوات النظام في ريفي حماة وإدلب.
وفي الريف الجنوبي، قصفت الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية قرية "جلاس" أسفر عن دمار بالممتلكات.
إلى ذلك؛ أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" مقتل خمسة عناصر من قوات النظام على محور قرية "الحريشة" بريف حلب الجنوبي، مساء اليوم الجمعة.
وأفاد مصدر عسكري في غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" بتصريح خاص لبلدي نيوز؛ إن مجموعة من عناصر الغرفة تسللوا إلى مواقع قوات النظام في قرية "الحريشة" شرقي بلدة "حوير" بريف حلب الجنوبي واستهدافهم بشكل مباشر.
وأضاف المصدر أنهم استهدفوا نقطة كمين في قرية الحريشة بقذائف "آر بي جي"، مما أدى إلى مقتل خمسة عناصر بينهم ضابط من قوات النظام.
وفي إدلب؛ استشهد 10 مدنيين وأصيب حوالي ٥٠ بقصف طائرات النظام الحربية على مدن وبلدات إدلب وريفها، وذكر مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن طائرات النظام الحربية قصفت مدينة "معرة النعمان" بـ 6غارات جوية، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين وجرح عشرة آخرين، كما استشهد 6 مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح 20 بقصف طائرات النظام على مدينة "أريحا" جنوبي إدلب، فيما استشهد مدني وجرح آخرون بقصف طائرات النظام الحربية لمركز إيواء في مدينة إدلب، وأشار مراسلنا إلى أن القصف طال قريتي "تل مرديخ والشيخ مصطفى" بريف إدلب الجنوبي.
بالانتقال إلى حماة؛ استهدفت الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات معركة "الفتح المبين"، بصاروخ موجه سيارة عسكرية من نوع زيل محملة بعناصر النظام على جبهة "الحماميات" شمالي حماة، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر تلك الميليشيات، وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ قرى "السرمانية ودوير الأكراد" بمنطقة سهل الغاب، كما شنت طائرات النظام وروسيا غارات مكثفة على مدن "اللطامنة وكفرزيتا" وبلدات "الأربعين وحصرايا والزكاة" شمالي حماة.
إلى المنطقة الشرقية؛ قالت مصادر إخبارية محلية؛ إنَّ أكثر من عشرة عناصر في صفوف قوات "قسد" قتلوا، جراء استهدافهم بمفخخة في بلدة "الطيانة"، وأضافت المصادر، أن العربة المفخخة استهدفت مقرا عسكريا لقوات "قسد" في البلدة.
وفي الرقة؛ داهمت قوات مشتركة من قوات التحالف بمشاركة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إحدى القرى الواقعة غربي مدينة الرقة لاعتقال أحد الأشخاص المطلوبين.

مقالات ذات صلة

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة