من جديد.. "تسقط إيران وروسيا والأسد" على جدران درعا - It's Over 9000!

من جديد.. "تسقط إيران وروسيا والأسد" على جدران درعا

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
يواصل الأهالي في محافظة درعا تعبيرهم عن الرفض لمحاولات نظام الأسد، استعادة قبضته الأمنية على المحافظة، عن طريق الكتابة على الجدران والتي تحولت إلى وسيلة للتعبير عن آرائهم.
ونقل ناشطون من محافظة درعا صورا لكتابات على الجدران من بلدتي الجيزة ومعربة بريف درعا الشرقي، تضمنت عبارات للمطالبة بإسقاط النظام ورفض العودة إلى "حضن الأسد".
وتضمنت الكتابات عبارات "يسقط الأسد، معربة حرة" وعبارات "تسقط روسيا وإيران"، بالإضافة إلى عبارات على أحد المساجد تدعو إمام المسجد للدعاء بالنصر والحماية للأهالي في إدلب ضد الحملة العسكرية التي يتعرضون لها من قبل قوات النظام وروسيا وإيران.
وتعتبر الكتابات على الجدران من أهم الوسائل التي يواصل المدنيون في الجنوب السوري من خلالها التعبير عن رفضهم الخضوع لنظام الأسد منذ اتفاق التسوية منتصف العام الماضي، وخرجت مظاهرات عدة في مناطق بمدينة درعا وطفس وداعل، ولكن الخوف من القبضة الأمنية أوقف تلك المظاهرات.
يقول الناشط "محمد المسالمة" من مدينة درعا إن الأهالي لن يتوقفوا عن الكتابة على الجدران أو أي وسيلة يستطيعون من خلالها التعبير عن توجهاتهم الرافضة لوجود قوات النظام في المنطقة، ورفض اتفاق التسوية.
وتخضع المنطقة الجنوبية من سوريا، لاتفاق تسوية برعاية روسية منذ شهر تموز عام 2018، تمكنت قوات النظام من استعادة السيطرة على الجنوب السوري بشكل كامل بموجبه، وتحاول قوات النظام تجاوز شروط الاتفاق بشكل مستمر وتنفيذ مداهمات ضد المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي