الأمم المتحدة تطالب النظام وروسيا بوقف الهجمات شمال سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

الأمم المتحدة تطالب النظام وروسيا بوقف الهجمات شمال سوريا

بلدي نيوز
طالبت الأمم المتحدة، الاثنين، روسيا والنظام السوري بضرورة وقف الهجمات الجوية التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في إدلب شمالي غربي سوريا.
وقال فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رداً على أسئلة الصحفيين حول رسالة الأمم بشأن التصعيد شمال سوريا "إن الرسالة تتمثل في الحاجة إلى وقف الهجمات الجوية ووقف استهداف المدنيين والبنية التحتية وأن تلتزم جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي".
وأضاف حق: "نشعر بالانزعاج إزاء التقارير المستمرة عن العنف والأعمال العدائية في شمال غرب سوريا، مما أسفر عن مقتل أو إصابة 100 مدني على الأقل وتشريد أكثر من 180 ألف شخص منذ نهاية أبريل".
وأردف: "منذ 28 أبريل/نيسان، تم ضرب ما مجموعه 18 منشأة صحية، بما في ذلك 11 في محافظة حماة، و6 في إدلب وواحدة في محافظة حلب، كما قتل أربعة على الأقل من العاملين الصحيين".
وأشار حق إلى أنه "اعتبارا من اليوم، لا تزال هذه المرافق التي تخدم مجتمعة ما لا يقل عن 193 ألف من النساء والأطفال والرجال خارج الخدمة".
وقال "ما زلنا ندعو جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين بأي ثمن، وإنهاء تدمير المستشفيات وغيرها من البنية الأساسية المدنية، واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".
وتشهد المنطقة الواقعة في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي تصعيداً عسكريا غير مسبوق من قبل قوات النظام وحلفائها التي أمطرت تلك المدن والبلدات بالقصف الجوي والمدفعي الذي تسبب باستشهاد وجرح مئات المدنيين.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

طائرات مسيّرة وقصف مدفعي يستهدف المدنيين في إدلب

الولايات المتحدة ترفض إفلات نظام الأسد من المحاسبة على استخدام الأسلحة الكيماوية

"الشبكة السورية" تطالب بمحاسبة الأسد في الذكرى الـ11 لهجوم الغوطة الكيميائي

حالة المعابر بعد الأحداث الأخيرة

ماذا استهدفت مدفعية النظام شمالي إدلب

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم