أهالي الركبان يجددون نداءاتهم للتخفيف من تدهور الوضع الإنساني في المخيم - It's Over 9000!

أهالي الركبان يجددون نداءاتهم للتخفيف من تدهور الوضع الإنساني في المخيم

بلدي نيوز (حذيفة حلاوة)
أطلق أهالي مخيم الركبان مجدداً نداءات استغاثة تطالب المنظمات الدولية المعنية بالشأن الإنساني، للوقوف على التزاماتهم، بخصوص دعم أهالي المخيم، التي "لا يمكن حلها بقافلة مساعدات"، حسب تعبيرهم.
وطالبت هيئة العلاقات السياسية على لسان أهالي مخيم الركبان بتقديم الدعم اللازم للأهالي، الذين يعانون من ظروف مأساوي، نتيجة تدهور الوضع المعيشي في المخيم، وافتقاره لغالبية الخدمات وعلى رأسها الخدمات الطبية.
وأضافت الهيئة في مناشداتها، بأن المخيم بالرغم من قافلة المساعدات التي دخلت إليه عبر مناطق سيطرة النظام منذ شهور، إلا أنها لم تغطي إلا جزءا صغيرا من احتياجات المخيم، في الوقت الذي يحتاج فيه الأهالي مواد التدفئة بشكل كبير.
وطالب الأهالي أيضا بوضع المخيم على سجلات وقوائم الأمم المتحدة الخاصة بمخيمات اللاجئين، بقصد متابعة أوضاعه بشكل مستمر، والوقوف على متطلباته وفق ما يحتاجه الأهالي، من بينها الجانب التعليمي والطبي.
يذكر أن مصادر إعلامية نقلت عن الأمم المتحدة نيتها إدخال قافلة مساعدات جديدة إلى مخيم الركبان، في حين لم يتم الحديث عن أي مساعدات طبية لأكثر من ٢٠٠ حالة صحية عاجلة في المخيم تحتاج للنقل والعلاج خارج المخيم.

مقالات ذات صلة

مالطا ترفض نداءات استغاثة لسوريين في البحر المتوسط.. ورويترز تكشف التفاصيل

بلا طعام ولا شراب.. سوريون عالقون في جزيرة يونانية يطلقون نداء استغاثة

عشرات العائلات عالقة في معبر عون الدادات.. يناشدون المنظمات الدولية للنظر في معاناتهم

عندما تخلى عنهم الجميع.. الزلزال يوحد السوريين

محلي "جنديرس" يُطلق نداء استغاثة

سوريون في مخيم "حوش تل صفية" بلبنان يُطلقون نداء استغاثة