على مرأى الوحدات الكردية.. نظام الأسد يعتقل أربعة مدنيين بالقامشلي - It's Over 9000!

على مرأى الوحدات الكردية.. نظام الأسد يعتقل أربعة مدنيين بالقامشلي

بلدي نيوز - الحسكة (عمر الحسن)
اعتقلت دورية من فرع "أمن الدولة" في القامشلي أربعة مدنيين من المطلوبين لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء، من قرية الهميص التابعة لناحية تل براك شمال شرق الحسكة.
وحسب مصدر محلي، فإن عناصر أمن الدولة، قاموا بتطويق قرية الهميص فجر اليوم، واعتقلوا أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، وهم (مهيدي صالح الحسنو، وصالح عبدالحسينو، وأحمد عبد الحسينو، وعلي العازل).
وأوضح المصدر، أن القرية خاضعة لسيطرة ميلشيا وحدات حماية الشعب، كما قامت الإدارة الذاتية بإنشاء "كومين" لقرية تل الأحمدي، موضحا أن الهيمص تتبع لهذا "الكومين"، كما تتركز قوة عسكرية  فوق تل الأحمدي، ما يعني أن عميلة الاعتقال تمت على مرأى "وحدات الحماية الكردية".
وكانت خرجت مسيرة مؤيدة للنظام وداعمة لميلشيا حزب الله اللبناني في مدينة القامشلي، أول أمس الأحد، بمشاركة من قادة الأفرع الأمنية وفرع حزب البعث والمحافظ، علما أن المدينة خاضعة لسيطرة "وحدات الحماية" والنظام، الأمر الذي سخر منه عدد من الناشطين الكرد والعرب على السواء.
يذكر أن ميلشيا وحدات الحماية الشعبية سيطرت على بلدة تل براك الاستراتيجية على الطريق بين مدينتي القامشلي والحسكة، في أواخر شباط/فبراير العام الفائت، ونفت وقتها المعلومات التي تحدثت عن مشاركة قوات النظام في الاعمال العسكرية ضد تنظيم "الدولة" الذي كان يسيطر على البلدة.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الطائرات المسيرة خطر يلاحق سكان شمال غربي سوريا

قتلى وجرحى من "قسد" بغارات تركية شرق سوريا

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"