النظام يخرق مجددا اتفاق المنطقة العازلة في حلب وحماة وشهيدة بنيرانه في درعا - It's Over 9000!

النظام يخرق مجددا اتفاق المنطقة العازلة في حلب وحماة وشهيدة بنيرانه في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
ففي حلب شمالاً، تصدّت الجبهة الوطنية للتحرير، لمحاولة تقدم لقوات النظام على محور قرية تل مصيبين، بريف حلب الشمالي، كما جرت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهة قرية مكحلة بريف حلب الجنوبي.
وجدّدت قوات النظام انتهاكها لاتفاق المنطقة العازلة جنوب محافظة حلب؛ وقصفت بالمدفعية الثقيلة قرية "جديدة طلافح"، ما أدّى إلى دمار واسع في ممتلكات المدنيين، فضلاً عن استهدافها لمسجد القرية بعدد من القذائف أسفر عن دمار جزئي للمسجد.
في سياق آخر، قررت فرقة الحمزة المنضوية ضمن الفيلق الثاني، في الجيش الوطني السوري، تسليم عدد من حواجزها في منطقة الباسوطة بريف مدينة عفرين إلى الشرطة العسكرية.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، "أن القرار صدر من قيادة الفرقة، وسيتم تسليم الحواجز الرئيسية في الباسوطة إلى الشرطة العسكرية بالتنسيق مع قائدها "العقيد أبو إبراهيم" بدءاً من اليوم الأربعاء".
وفي حماة، قصفت حواجز النظام أطراف مدينة اللطامنة وبلدة الزيارة وقرى لحايا ومعركبة والأربعين وحصرايا وأبو رعيدة والجيسات والزكاة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة واقتصرت الأضرار على المادية.
وفي الجنوب السوري، قتلت طفلة برصاصة قوات النظام بريف درعا الغربي خلال مداهمات لاعتقال مطلوبين، بينما تعرض أحد الحواجز التابعة لقوات النظام في ريف درعا الشرقي لهجمات بالأسلحة الرشاشة خلقت عدة مصابين في صفوف قوات النظام، في الوقت الذي أطلقت فيه قوات النظام سراح عدة مدنيين كانت قد اعتقلتهم منذ شهرين في مدينة داعل بريف درعا.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا