النظام يرسل قائمة أسماء من أهالي عربين للالتحاق بقواته - It's Over 9000!

النظام يرسل قائمة أسماء من أهالي عربين للالتحاق بقواته

بلدي نيوز - (أشرف سليمان)
أرسلت قوات النظام لائحة أسماء لمختار مدينة عربين في الغوطة الشرقية، للعمل على تبليغ المكلفين من مواليد العام 2000 وعددهم 579 شخصاًعلى التوجه الخدمة بجيش النظام.
وقال أحد سكان مدينة عربين (فضّل عدم ذكر أسمه) لبلدي نيوز "إن قسم من المذكورين في القائمة غير متواجدين في المدينة، فمنهم من خرج إلى الشمال السوري وإلى بلاد المهجر، ومنهم من استشهد ومن بقي في المدينة ممّن شملهم التبليغ سيتوجهون إلى معسكرات النظام في دمشق منطقة الدريج ليتم نقلهم على جبهات القتال".
وكانت وزارة دفاع النظام أصدرت الأسبوع الماضي قوائم جديدة، تضم أسماء آلاف المطلوبين للتجنيد الإلزامي والاحتياطي ضمن منطقة التسويات والمصالحات في ريف دمشق في تهرب واضح لمرسوم العفو الذي صدر مؤخراً وشمل إلغاء طلبات الاحتياط.
وتداول ناشطون معلومات تفيد أن شعب التجنيد المنتشرة في الريف الدمشقي، ستعمم أسماء 50 ألف اسم على الحواجز العسكرية ونقاط الحدود مطلع العام القادم ومعظم المطلوبين ينحدرون من "الغوطة الشرقية والتل وبرزة والقابون" وبلدات الجنوب الدمشقي، بعد أن تكون قد مضت فترة ستة أشهر على إجراء التسويات في مناطقهم.
وتشهد مناطق التسويات في دمشق وريفها حملات تجنيد مستمرة بحق الذين كانوا مطلوبين للخدمة الإلزامية، ومتواجدين في الغوطة الشرقية وباقي مناطق التسويات في الريف الدمشقي.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

ريف دمشق.. الأمن العسكري يعتقل 4 شبان في عربين

أبنية قصفها الأسد مهددة بالانهيار في حرستا

"حظر الأسلحة الكـيماوية": النظام السوري مسؤول عن قـصف دوما بالكــلور عام 2018