مظاهرات في "أبو النيتل" بدير الزور تطالب بالإفراج عن المعتقلين - It's Over 9000!

مظاهرات في "أبو النيتل" بدير الزور تطالب بالإفراج عن المعتقلين

بلدي نيوز - (أحمد عبد الحق)

تواصل قوات "قسد" ممارساتها بحق المدنيين، في مناطق سيطرتها في المنطقة الشرقية، المتمثلة بعمليات الاعتقال ومصادر للأرزاق، وتهجير وتضييق على المدنيين، أوصلتهم لمرحلة المواجهة المباشرة مع "قسد" والبدء مؤخراً بحراك مناهض لتصرفاتها بشكل كبير.

وفي بلدة "أبو النيتل" بريف دير الزور الشمالي، خرجت مظاهرة شعبية لأهالي البلدة، تطالب "قسد" بإطلاق سراح المعتقلين، وإعادة المسروقات من الأموال والذهب الذي تمت سرقته قبل أيام من المدنيين، عقب حملة دهم واعتقال طالت أبناء القرية بتهمة وجود خلاليا موالية لتنظيم "داعش".

كما قامت الحواجز التابعة لـ "قسد" بمصادرة عدد كبير من الدراجات النارية، في مختلف مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي، اليوم الخميس.

وكانت "قسد" اقتحمت بلدة "أبو النيتل" وبلدات أخرى، قبل أيام بحجة ملاحقة مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، والتي باتت الحجة الشائعة التي تطلقها "قسد" لملاحقة المدنيين، واقتحام منازلهم ومصادرة أرزاقهم وممتلكاتهم.

وتصاعدت مؤخراً حركة الرفض الشعبي لممارسات "قسد" في مناطق سيطرتها في الرقة والحسكة ودير الزور، وبرزت مظاهرات شعبية عديدة في الرقة وفي مناطق من الريف، واجهتها قسد بتعزيز قبضتها الأمنية والاعتقالات.

مقالات ذات صلة

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

غضب واستنكار من أهالي قرية معيزيلة شمالي ديرالزور، فما السبب؟

دوريات تابعة لقسد تبحث عن مطلوبين في جديد عكيدات شرقي دير الزور

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور