مسؤول عراقي: 192 عائلة عراقية ستغادر مخيم الهول - It's Over 9000!

مسؤول عراقي: 192 عائلة عراقية ستغادر مخيم الهول

بلدي نيوز

أعلن مسؤول أمني عراقي، اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني، استعداد مئات العائلات العراقية لمغادرة مخيم الهول بريف الحسكة، شرقي سوريا، والخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال المسؤول الأمني الذي رفض كشف هويته لقناة "الحرة"، إن 192 عائلة عراقية، مؤلفة من 776 شخصا، تتجه للعودة إلى بلادها بعد مغادرتها مخيم الهول في شمال شرق سوريا، الذي يضم أقارب عناصر من تنظيم داعش.

وأكد عودة مئات الأشخاص، موضحاً أن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تنسق عمليات الإعادة هذه مع الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، كشف في 6 تشرين الثاني / نوفمبر، عن إعادة 1567عائلة عراقية إلى بلادهم من مخيم الهول الواقع شرق مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال "الأعرجي" خلال مؤتمر السفراء السابع المنعقد في العاصمة العراقية بغداد: "نقلنا 11 وجبة بواقع 1567 عائلة عراقية من مخيم الهول، وأدخلوا إلى مخيم الجدعة لإعادة تأهيلهم"، بحسب موقع "نورث برس".

وأضاف أن مخيم الهول السوري يضم أفرادا من 60 دولة، أغلبهم من العراق وسوريا، و10 آلاف من الأجانب. وأوضح أن العراق اتخذ قراراً يصب في مصلحة الأمن القومي العراقي، تضمن نقل الرعايا العراقيين طوعياً إلى مخيم الجدعة، وإدخالهم في برامج إدماج وإعادة تأهيل.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا