بلدة شران في عفرين تنتخب مجلسها المحلي - It's Over 9000!

بلدة شران في عفرين تنتخب مجلسها المحلي

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)

انتخب أهالي بلدة "شران" التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب، مجلسا محليا لإدارة البلدة، بعد أن سيطرت عليها فصائل الجيش الحر المتعاونة مع تركيا في عملية "غصن الزيتون" ضد الوحدات الكردية.
وتشكل المجلس اليوم الثلاثاء عبر تصويت شارك فيه العرب والأكراد، وتمّ اختيار "زكريا علي" رئيساً له، و"جانكين جاويش" نائباً لرئيس المجلس.
ويتكون المجلس المحلي من 13 عضواُ، مقسّمين بين عرب وأكراد، وهم: "شيخ سعيد إسماعيل زاده، وعكاش حج أحمد، ومحمد علي، وعبد الرحمن حسن، وعبد القادر عبد الرحمن، وريناس عبد الرحمن، جمال عثمان، ومصطفى عبدو، وأحمد خليل، ونجاتي محمد، وعبد القادر إسماعيل، ولقمان كلين، وأدهم شيخو".

وتعمل الحكومة التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر على العمل لتشكيل مجالس محلية يقودها أهل البلدات بعفرين، بغية توفير الخدمات المحلية للسكان، وتعزيز البنية التحتية للمدارس والمرافق الصحية وإصلاح قنوات الصرف الصحي، إلى جانب الحفاظ على الوضع الأمني.

وأسس أهالي بلدة جنديرس بريف مدينة عفرين، الخميس الفائت، مجلسا محليا لإدارة البلدة، عبر تصويت شارك فيه العرب والأكراد، وتمّ اختيار صبحي رزق رئيسا له، وهو مكون من 15 عضوا، مقسّمين بين عرب وأكراد.

يذكر أن تأسيس المجالس المحلية في ريف عفرين يأتي بعد تشكيل المجلس المحلي المدني في مركز مدينة عفرين في 12 نيسان/ أبريل الجاري، وضمّ أعضاء من العرب والتركمان والأكراد.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين