فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على قرى ومواقع استراتيجية في عفرين - It's Over 9000!

فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على قرى ومواقع استراتيجية في عفرين

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين) 
سيطر الجيشان السوري الحر والتركي، صباح اليوم الأحد، على عدة قرى وتلال استراتيجية في محيط منطقة عفرين شمال حلب، عقب معارك مع الوحدات الكردية.
وقال القائد العام للفرقة التاسعة "النقيب أبو جلال" في تصريح خاص لبلدي نيوز، "إن عناصر الفرقة التاسعة "قوات خاصة" ولواء الشمال وعدة فصائل أخرى عاملة في صفوف الجيش السوري الحر شنوا هجوماً على مواقع "قسد" في ناحية راجو غربي مدينة عفرين، استطاعوا خلاله من السيطرة على قمة 687 (جبل الصمود) الاستراتيجية الواقعة في محيط ناحية راجو غربي مدينة عفرين".
وأضاف أبو جلال، "بسيطرة الجيش السوري الحر على القمة 687، أصبحت بلدة راجو محاصرة ناريا وتحت مرمى الجيش السوري الحر، وتبعد عن الجيش الحر مسافة 1 كم فقط"، مشيراً إلى أن عناصر الحيش الحر تمكنوا من اغتنام رشاش "14.5" من "قسد"، وجرح العديد من العناصر خلال الاشتباكات.
كما أشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر واصلوا تقدمهم على مواقع الوحدات وسيطروا على قرى جديدة وهي "يكي دام، وشلتاح، ومرساوا" الواقعة على محور ناحية دير صوان بريف منطقة عفرين، عقب معارك ضارية دارت بين الجيش السوري الحر والوحدات في تلك المنطقة، مخلفةً قتلى في صفوف الأخيرة.
وأطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر عملية "غصن الزيتون" ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين شمال حلب في 20 كانون الثاني/يناير الفائت، بغية طرد الوحدات الكردية من كامل مدينة عفرين وريفها، حيث استطاع الجيشان التركي والسوري الحر السيطرة على عشرات القرى والبلدات خلال المعركة.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين