"غصن الزيتون" تسيطر على قرى وتلال في عفرين - It's Over 9000!

"غصن الزيتون" تسيطر على قرى وتلال في عفرين

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
سيطر الجيشان السوري الحر والتركي، صباح اليوم الأحد، على قرى وتلال جديدة، بمحيط مدينة عفرين، بعد معارك بين الوحدات الكردية، سقط فيها عدد من عناصر الأخيرة بين قتيل وجريح.
وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن "الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، سيطر قرابة الساعة 11 صباحاً، على قرية اسكندر والتلال المحيطة بها، وقرية الجميلية، في ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين".
وأردف المصدر أن "الجيش السوري الحر تابع تقدمه على مواقع الوحدات الكردية وسيطر على قرية سعرنجكة الواقعة في محور ناحية بلبل غربي مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك مع الوحدات الكردية".
وأشار المصدر، إلى أن "المعركة أسفرت أيضاً عن مقتل وإصابة عدد من الوحدات الكردية، فضلاً عن اغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر"، مضيفاً "عناصر الجيش السوري لا يزالون يمشطون تلك القرى من عناصر الوحدات الكردية".
وأضاف أن "المعركة ترافقت مع قصف مدفعي تركي مكثّف استهدف مواقع الوحدات الكردية في مناطق (جنديرس وعونكلي، وخضر بابلي، وزيتونة، وعمر سيمو) إضافة إلى قصف صاروخي على منطقة (دير صوان) غربي مدينة عفرين، دون معرفة حجم الخسائر البشرية.
يشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر سيطروا مساء أمس السبت، على قرية (دير بلوط) قرب عفرين، عقب معارك عنيفة مع عناصر الوحدات الكردية.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب