الجيش الحر يسيطر على قرية "قسطل جندو" في عفرين - It's Over 9000!

الجيش الحر يسيطر على قرية "قسطل جندو" في عفرين

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)

تابعت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، تقدمها في مناطق ريف مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت مع عناصر "الوحدات الكردية"، أسفرت عن سيطرة الجيش السوري الحر على قرية جديدة شرق مدينة عفرين شمال حلب.

وقال القائد العام للفرقة التاسعة "النقيب أبو جلال": إن عناصر الجيش الحر سيطروا على قرية "قسطل جندو" الواقعة بريف مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الوحدات الكردية خلال الاشتباكات.

وأضاف القيادي في حديث لبلدي نيوز أن فصائل الحر تمكنت من تحرير "جبل برصايا" ظهر اليوم الأحد، وهو الذي ساعد على تحرير قرية "قسطل جندو" شمال حلب، مشيراً إلى أن المعركة أسفرت عن مقتل قرابة 20 عنصرا للوحدات خلال الاشتباكات، وأن الجيش السوري الحر فقد شهيداً من عناصره خلال المعركة.

وأشار القيادي "أبو جلال" إلى أن المعركة سبقها تمهيد جوي من قبل الطائرات التركية على قرية "قسطل جندو" بالتزامن مع قصف مدفعي تركي استهدف القرية قبيل دخول الثوار إليها.

يشار إلى أن الجيش السوري الحر تمكن فجر اليوم الأحد من السيطرة على جبل "قيزقلى" المطل على مدينة "جنديرس" في منطقة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت بين عناصر الجيش السوري الحر و"الوحدات الكردية" في تلك المنطقة.

وأطلق الجيش التركي والجيش السوري الحر منذ تسعة أيام، معركة ضد "الوحدات الكردية" في منطقة عفرين تحت اسم "غصن الزيتون"، وسيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي في الأيام الخمسة الأولى للمعركة على عدد من التلال والقرى في عفرين.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين