موسكو تدعو "دي مستورا" لتقديم تنازلات أكثر! - It's Over 9000!
austin_tice

موسكو تدعو "دي مستورا" لتقديم تنازلات أكثر!

بلدي نيوز – (متابعات)

تُستأنف في العاصمة الكازاخستانية، غداً الخميس، الجولة الثامنة لمفاوضات آستانة، بمشاورات ثنائية وأخرى متعددة الأطراف، فيما تعقد غداً جلسة عامة، في وقت دعت موسكو مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى "اتزان أكبر في تقويمه سلوك الأطرف السورية وإلى عمل أكثر نشاطاً مع المعارضة كي تتخلى عن شروطها المسبقة". وفق صحيفة الحياة.

وقال عضو هيئة التفاوض "عبد الرحمن مصطفى" إن المعارضة تنظر بإيجابية إلى مسار آستانة في ما يخص مناطق خفض التصعيد وملف المعتقلين والقضايا الإنسانية كمقدمات لإنجاح العملية السياسية في جنيف.

وعشية زيارة دي مستورا إلى موسكو، قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أمس، إن بلاده ستدعو دي ميستورا إلى "تحفظ أكبر في تقويمه سلوك الأطراف السورية". وأضاف غاتيلوف رداً على سؤال في شأن أجندة اللقاء بين دي ميستورا ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم: "سندعوه إلى دفع عملية السلام قدماً في صورة بناءة أكثر وبوتيرة أسرع، وإلى اتزان أكبر في تقويمه، وإلى عمل أكثر نشاطاً مع المعارضة كي لا تطرح أي شروط مسبقة لإجراء حوار مع الوفد الحكومي (وفد النظام)".

وكان دي ميستورا أعلن قبل اختتام الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف، أن وفد النظام أظهر عدم جاهزيته لإجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة. وقال إن دمشق طرحت ما يمكن اعتباره شرطاً مسبقاً بإصرارها على تخلي المعارضة عن مطلبها بتنحي بشار الأسد عن منصبه.

وذكر دي ميستورا أنه لا يعتبر المطالبة برحيل الأسد شرطاً مسبقاً، وأنه ناقش مع وفد المعارضة، وبشكل مفصل، الانتقال السياسي في سورية.

مقالات ذات صلة

روسيا تتهم أوكرانيا بتدريب عناصر من "الهيئة" بوساطة أمريكية

باجتماع ثنائي جرى في أنقرة.. واشنطن تبلغ تركيا معارضتها لتطبيعها مع النظام

"جيش سوريا الحرة" ينفي مزاعم موسكو بشأن دعم مقاتلي "التنظيم"

"الاغذية العالمي": برنامجنا يصل لمليون سوري بدلا من ستة ملايين

ترحيب تركي بالجهود الروسية الرامية لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

الامم المتحدة: سوريا اكبر ازمة للنزوح القسري في العالم