واشنطن مستعدة لإرسال المزيد من الجنود إلى سوريا - It's Over 9000!

واشنطن مستعدة لإرسال المزيد من الجنود إلى سوريا

بلدي نيوز - وكالات
صرح وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر  إن بلاده قد ترسل مزيدا من الجنود إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة" ، في حال وجدت مزيدا مما أسماها القوات المحلية القادرة والراغبة في محاربته.
وأضاف  كارتر لشبكة التلفزيون الأميركية "إيه بي سي":  إن "إرسال المزيد من الجنود يعد أمرا مهما، لأن الولايات المتحدة  تنقل كل خبرتها إلى القوى المحلية التي تعيش في المنطقة، وبعد أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة بإمكانها أن تعيد الحياة إلى طبيعتها هناك، ويكون بإمكان الأميركيين عندها العودة إلى بلادهم".
وتابع "سنساعد المقاتلين ضد تنظيم الدولة وسنرى عندها، في حال زاد عددهم وإذا وجدنا مزيدا من المجموعات الراغبة في قتال المسلحين، وإذا كانوا قادرين وراغبين في ذلك؛ سنقوم عندها بالمزيد لمساعدتهم".
وأشار كارتر إلى أن الرئيس بارك أوباما أبدى رغبة في القيام بالمزيد، مشددا على أن لديه الاستعداد لأن يطلب منه بذل المزيد، إلا أن هناك حاجة لقوات محلية قادرة على مواجهة مجموعات تنظيم الدولة، وهذا الأمر هو مفتاح النصر الدائم.
ورأى كارتر أن "ما يمكن أن تقوم به هذه الكتيبة من النخبة هو جعل القوات المحلية قادرة على مواجهة مسلحي تنظيم الدولة عبر تقديم قدرات الولايات المتحدة في مجال الاستخبارات والدعم الجوي إليها".
ويقصد كارتر بالقوى المحلية خليطا من الأكراد والسوريين الراغبين في قتال تنظيم الدولة، وأقر بأنه "من الصعب حاليا العثور على مجموعات من هذا النوع، ما سيجعل الأمر يأخذ بعض الوقت.
وكان الرئيس الأميركي  سمح في نهاية  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بإرسال مجموعة صغيرة من القوات الخاصة إلى شمال سوريا، للمشاركة المباشرة في الاستعدادات لمحاربة تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور