إسبر: العملية الأمريكية كانت تهدف لاعتقال زعيم "داعش" - It's Over 9000!

إسبر: العملية الأمريكية كانت تهدف لاعتقال زعيم "داعش"

بلدي نيوز
قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أمس الأحد، إن الغارة التي شنتها القوات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا كانت تهدف إلى اعتقال أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش إذا تسنى ذلك وقتله إذا دعت الحاجة لذلك.
وقال إسبر لمحطة (سي.إن.إن) الأمريكية "حاولنا التواصل معه وطلب تسليم نفسه، ورفض وهرب إلى مكان تحت الأرض وخلال محاولتنا إخراجه فجر سترة ناسفة بنفسه".
وأضاف إسبر" إن جنديين أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة خلال العملية ولكنهما عادا بالفعل إلى الخدمة.
وتابع "أن ترامب أجاز العملية أواخر الأسبوع الماضي ودرس الخيارات في وقت سابق).. وقرر الخيار الذي نعتقد أنه أعطانا أكبر احتمال للنجاح".
وكان الجنرال المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي سيدريك لايتون سلط الضوء على تقارير استخباراتية سابقة عن أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي كان ينام متزنّرا بحزام ناسف وهذا ما يمكن أن يبرر لماذا تم قتل البغدادي في باريشا ولم يتم اعتقاله.
يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أكد أمس الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي"، في عملية وصفها بالعظيمة في قرية باريشا التابعة لمحافظة إدلب السورية.
وأوضح ترامب أن نتائج اختبارات الحمض النووي أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي، مؤكدا مقتله مع ثلاثة من أطفاله بعد أن فجّر سترته المفخخة، وأكد ترامب على أن مقتل البغدادي يثبت عزم الولايات المتحدة على ملاحقة الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج