مصر تبتعد عن العرب أكثر وتستقبل وفدا أمنيا لنظام الأسد - It's Over 9000!

مصر تبتعد عن العرب أكثر وتستقبل وفدا أمنيا لنظام الأسد

بلدي نيوز- (متابعات)
قالت وكالة إعلام نظام الأسد الرسمية "سانا"، اليوم الاثنين، إن اللواء "علي المملوك" ورئيس مكتب الأمن الوطني التابع للنظام، زار القاهرة بناء على دعوة من مصر، والتقى خلاها بعدد من المسؤولين الأمنيين المصريين أبرزهم اللواء خالد فوزي مدير جهاز المخابرات العامة.
تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المصرية السعودية توترا، بسبب تباين مواقف البلدين من الأزمة السورية إذ ترى القاهرة، حيث هاجم مندوب المملكة العربية السعودية في الامم المتحدة الامير عبد الله المعلمي وزير خارجية مصر سامح شكري بعد توصيته بالمواقفة على مشروع قرار روسي بمجلس الأمن يسمح بقصف مدينة حلب شمال سوريا.
وقال المعلمي بعد جلسة مجلس الأمن في الثامن من الشهر الجاري "تستغرب المملكة السعودية بتصويت مصر لصالح روسيا ودعمها لها بشأن سوريا؛ فالتصويت لا يمثل العروبة بل يمثل دعم الاعداء في قتل الابرياء"، متابعاً "ونستغرب من موقف تلك الدول التي صوتت لصالح القرار الروسي، مؤكدا أن بلاده ستواصل دعمها للشعب السوري بكل الوسائل".
وقالت وكالة إعلام النظام، إن زيارة "مملوك" إلى للقاهرة استغرقت يوما واحدا، اتفق خلالها الجانبان على "تنسيق المواقف السياسية بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان"، ولم تشير الوكالة إلى موعد الزيارة.

مقالات ذات صلة

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات