انتهاء اجتماع لوزان حول سوريا "دون نتائج ملموسة" - It's Over 9000!

انتهاء اجتماع لوزان حول سوريا "دون نتائج ملموسة"

بلدي نيوز – (متابعات)
انتهى اجتماع لوازن الدولي بشأن سوريا، الذي عقد اليوم في سويسرا، دون التوصل إلى نتائج عملية على الأرض، حسب ما أكدته التصريحات التي صدرت من وزراء خارجية القوى العظمى التي شاركت فيه.

فقال وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) عقب الاجتماع "إن أطراف الاجتماع اتفقت على مواصلة المحادثات التي بدأت في لوزان في المستقبل القريب"، مؤكداً أن الجميع متفق على أهمية البدء في عملية سياسية في سوريا.

بدوره قال وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أغلو) "إن المجتمعين في لوزان لم يتوصلوا إلى وقف لإطلاق النار في سوريا" مضيفاً أن الاجتماعات سوف تتواصل.

وكان الائتلاف السوري المعارض، بعث قبيل اجتماع لوزان برسالتين تدعوان إلى الوقف الفوري للقصف على حلب، وفك الحصار عن المدينة، مطالباً بإدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، ووقف أي عمليات تهجير قسري نتيجة الهدن المحلية التي تجري في المناطق المحاصرة.

وقبل ساعات على انطلاق اجتماع لوزان، طالبت منظمات "سايف ذي تشلدرن Save The Children"، ولجنة الإنقاذ الدولية، والمجلس النرويجي للاجئين، وأوكسفام الدولية، بتطبيق وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة على الأقل في الأحياء التي تسيطر عليها فصائل الثوار في حلب.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري