الهيئة السورية للحج والعمرة:"قد سلّم الله حجاجنا كلهم، نسأل الله أن يجعله حجاً مبروراً " - It's Over 9000!

الهيئة السورية للحج والعمرة:"قد سلّم الله حجاجنا كلهم، نسأل الله أن يجعله حجاً مبروراً "

أعلنت "الهيئة السورية للحج والعمرة" في بيان لها  "إلى أن حجاجها الأعزاء انتهوا من أداء مناسكهم في عرفة والمزدلفة وطواف الإفاضة والمبيت في منى في هذا العام بيسر وسهولة وسلامة، بفضل الله عز وجل". وأضافت: "قد سلّم الله حجاجنا كلهم، نسأل الله أن يجعله حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وتجارةً لن تبور". وأردفت: "لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نقدم الشكر والامتنان للمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعباً على ما قدموه من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ونخص بالذكر وزارة الحج والعمرة على ما قدمته من تسهيلات لحجاجنا الكرام". وكذلك تقدمت الهيئة بـ"الشكر الجزيل للجمهورية التركية التي سهلت وصول الحجاج السوريين عبر المعابر الحدودية والمطارات"، ولـ "دولة قطر الشقيقة وإقليم كردستان العراق ولكل من ساهم في خدمة حجاجنا الكرام".

وتوفي أكثر من 550 حاجاً خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة هذا العام بسبب الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة، نصفهم من الحجاج المصريين، بحسب تصريح دبلوماسيين عرب في السعودية لوكالة "فرانس برس". وتزامنت أيام الحج هذا العام مع فترة من الحر الشديد غير المعهود، وهذا ما قد يفسر عدد الوفيات بين الحجاج هذا العام مقارنة بعددهم العام الفائت والذي لم يتعد 241 حالة وفاة.
وأكدت مصادر أن جميعهم ماتوا بسبب الحرارة باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج، مضيفاً أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة، وهي أكبر مشرحة في مكة، وقد وصل إليها 550 جثة.
 

مقالات ذات صلة

حتى الحجاج لم يسلموا من سرقات الفرقة الرابعة

الحسكة.. "الجيش العقائدي" يسلب قافلة الحجاج الهدايا والأموال

تقارير توثق عدد وفيات الحجاج لهذا الموسم وجنسياتهم

وفاة العشرات من الحجاج بسبب التعرض لضربة شمس

قسد تفرض إتاوات على الحجاج العابرين من مناطقها

خطأ طبي آخر في مشافي دمشق...والضحية أم لطفلين صغيرين