على نهج النظام.. "الهيئة" تفرق مظاهرات إدلب بالرصاص - It's Over 9000!

على نهج النظام.. "الهيئة" تفرق مظاهرات إدلب بالرصاص

بلدي نيوز 

أطلق عناصر "جهاز الأمن العام" (الذراع الأمنية لهيئة تحرير الشام) الرصاص الحي على المتظاهرين في ريف محافظة إدلب الغربي والشرقي، شمال غرب سوريا، وذلك بعد نشر حواجز على جميع مداخل المدن والبلدات لمنع المظاهرات المناهضة للهيئة في المنطقة.


وقالت مصادر محلية، إن عناصر "جهاز الأمن العام" التابعين لـ"هيئة تحرير الشام" أطلقوا اليوم بعد صلاة الجمعة، الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، وذلك بهدف تفرق المظاهرة التي نادت بإسقاط الجولاني (زعيم الهيئة)، وفض السلطة الأمنية في المنطقة.


وأكدت المصادر، أن عناصر جهاز الأمن العام أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة "بنش" بريف محافظة إدلب الشرقي، كما هاجم العناصر المحتجين بالعصي والهراونات، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين، بالإضافة إلى استخدام الغاز المُسيل للدموع.

وأشارت المصادر، إلى أن جهاز الأمن العام نشر قرابة 1500 عنصر على جميع مداخل ومخارج البلدات التي تشهد احتجاجات ضد الهيئة في أرياف محافظة إدلب، لاسيما أنه تم إغلاق جميع مداخل مدينة إدلب، ومداخل مدينة "جسر الشغور"، ومداخل مدينة "بنش"، وتم منع الدخول إليها باستثناء عوائل عناصر الهيئة والمتعاونين معها.

وكان عناصر "جهاز الأمن العام" قد أقدموا يوم الثلاثاء الفائت، على مهاجمة مجموعة من مناصري "حزب التحرير" أقاموا خيمة اعتصام أمام المحكمة العسكرية في مدينة إدلب، بهدف الُمطالب بمنتسبي الحزب المعتقلين في سجون الهيئة، حيث عمل عناصر الأمن على تكسير الخيمة ومحتوياتها، وضرب المحتجين فيها، ما أسفر عن وقوع جرحى بعض تعرضهم لطعنات بالسكاكين.

مقالات ذات صلة

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وريف حلب

تحذيرات من أزمة مياه في مخيمات شمال غرب سوريا

"استجابة سوريا": حرمان أكثر من ألف مخيم من المساعدات والخبر شمالغرب سوريا

وفيات وجرحى.. حوادث السير تواصل حصد الأرواح شمال غرب سوريا

استمرار المظاهرات ضد زعيم "الهيئة" في إدلب