شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب - It's Over 9000!

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب

بلدي نيوز 

استشهد مدني وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، بقصفٍ صاروخي ومدفعي لـ قوات النظام السوري على مدن وبلدات وقرى في ريف حلب الغربي.

وقالمصدر محلي إنّ قوات النظام استهدفت بصاروخ "فيل"، منطقة الأشرفية في مدينة دارة عزة، ما أدّى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين، نُقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

وبحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، فإنّ فرقه لم تتمكّن من الوصول إلى مكان الاستهداف بسبب رصده من قبل قوات النظام، في حين تمكّن أشخاص بجوارهم من إسعافهم.

كذلك استهدفت قوات النظام بالصواريخ الموجّهة، أطراف قريتي كفر عمة والقصر في منطقة الأتارب بريف حلب الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأمس الأحد، قتل مدني وأصيب أربعة آخرون -بينهم حالتا بتر لأطراف سفلية-، بقصفٍ ليل لـ قوات النظام على بلدة كفر تعال في الريف الغربي أيضاً.

واستجابت فرق الدفاع المدني السوري، منذ بداية العام الحالي حتى 18 شباط الجاري، لـ138 هجوماً شنّته قوات النظام وميليشيات موالية لها، على مناطق متفرّقة في شمال غربي سوريا، بينها 3 هجمات بصواريخ محملة بذخائر فرعية حارقة.

كذلك سجّلت فرق الدفاع المدني، منذ بداية العام وحتى تاريخ 22 شباط الاجري، 13 هجوماً بطائرات مسيرة ملغّمة، استهدفت البيئات المدنية، وأدت إلى إصابة 7 مدنيين بينهم طفلان.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي