وفد من التحالف الدولي يجتمع مع مجلس هجين العسكري - It's Over 9000!

وفد من التحالف الدولي يجتمع مع مجلس هجين العسكري

بلدي نيوز 

عقدت قيادة مجلس هجين العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الإثنين، اجتماعا مع قوات التحالف الدولي في دير الزور.

وقال المجلس في بيان نشره على معرفاته الرسمية إنه عقد اجتماعا مطولا مع قوات التحالف الدولي "المارينز"، ناقش خلاله الوضع الأمني في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى وضع خطط مستقبلية تشاركية للقضاء على تنظيم الدولة "داعش"، وأي مخاطر أو هجومات أخرى تهدد المنطقة.

وأشار إلى أنّ المستشار في التحالف الدولي (حضر الاجتماع ولم يسمّه البيان)، ناقش "تقوية الشراكة مع قسد والالتزام بتسيير الدوريات المشتركة وإجراء التدريبات والمناورات المشتركة، لرفع كفاءة المقاتلين".

وتحدث البيان عن جاهزية القوات العسكرية في مجلس هجين العسكري الكاملة لصد أي هجوم أو اعتداء على القوات أو مناطق سيطرتها.

يأتي الاجتماع بعد أسابيع قليلة من صدور تقارير إعلامية تتحدث عن نية الولايات المتحدة الانسحاب من شرقي سوريا، والتي نفتها واشنطن، مشيرة إلى أنها لن تسحب قواتها من سوريا، أو توجه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) للتعاون مع النظام السوري.

ونهاية كانون الثاني الماضي، أكد المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في تصريح لوكالة الأناضول، عدم صحة المعلومات التي تفيد بأن الولايات المتحدة تخطط للانسحاب من سوريا وتوجيه "قسد" للتعاون مع نظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال