النظام ينشر محارس ودوريات لحماية صنم حافظ الأسد في درعا - It's Over 9000!
austin_tice

النظام ينشر محارس ودوريات لحماية صنم حافظ الأسد في درعا

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
انتشرت دوريات تابعة لمخابرات النظام في ساحة السادس من تشرين وسط مدينة درعا، اليوم الأحد، لحماية صنم حافظ الأسد بعد تهديدات الأهالي بإسقاطه عقب إعادته مؤخراً ونصبه وسط الساحة.
وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز؛ إن قوات النظام قامت ببناء محارس بالقرب من ساحة السادس من تشرين في مدينة درعا، بهدف حماية صنم حافظ الأسد في حال التعرض لهجمات من قبل المدنيين في المنطقة، بعد التهديدات التي أطلقها نشطاء ووجهاء المدينة.
وقامت دوريات تابعة لمخابرات النظام بالتناوب على حراسة الصنم قبل نشر المحارس في الساحة، في خطوة أثارت استغراب المدنيين حول الاهتمام الكبير الذي يوليه النظام لهذا الصنم.
وأثار فعل النظام إعادة الصنم إلى وسط المدينة بعد إسقاطه بدايات الثورة، موجة سخط عارمة بين الأهالي في المحافظة، تسببت بخروج مظاهرات هي الأولى من نوعها منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة، طالبت بالحرية والكرامة ونددت بإعادة الصنم بوصفه رمزاً للعبودية، فيما ينفق النظام الملايين على أعمال مشابه في الوقت الذي تفتقر غالبية المناطق للخدمات الأساسية.
يشار إلى أن صنم الأسد الأب الذي تعمل مخابرات النظام على حمايته، أعيد إلى مكانه في العاشر من الشهر الجاري بعد سنوات على إزالته من قبل الثوار في الأيام الأولى للتظاهرات، ويعتبر أول صنم لحافظ الأسد يسقط في عموم البلاد بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011.

مقالات ذات صلة

"السويداء" تطوي صفحة سوداء وتبتر يد إيران و"حزب الله" ومخابرات الأسد (فيديو)

"سرايا قاسيون" تتبنى استهداف عنصرين من مخابرات النظام بدمشق

اغتيالات جديدة تطال عناصر النظام في درعا

درعا.. مقتل عنصر من أمن النظام ومهاجمة حواجز في الصنمين

العثور على جثة مجهولة الهوية في ريف درعا

النظام يعتقل عضوا في "اللجنة الدستورية" على الحدود مع لبنان