مشاورات روسية قطرية حول التسوية السياسية في سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

مشاورات روسية قطرية حول التسوية السياسية في سوريا

بلدي نيوز
قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم السبت، إن المشاورات الروسية القطرية التي وصفتها بأنها "عالية المستوى"؛ أكدت على عدم وجود بديل عن التسوية السياسية في سوريا.
وبحسب بيان الوزارة؛ فإن وفدا روسيا عالي المستوى أجرى بالعاصمة القطرية (الدوحة)، يوم 18 أكتوبر الجاري، مشاورات مع نائب رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، تركزت حول الشأن السوري.
وضم الوفد الروسي كلاً من المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين، وممثلي وزارة الدفاع الروسية.
وذكر بيان الخارجية الروسية، إن الوفد الروسي ناقش الجانب القطري بالتفصيل الوضع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على التسوية السورية، لافتة إلى أنه جرى التأكيد على عدم وجود بديل للتسوية السياسية للقضية السورية، كما عبروا عن تأييدهم لسلامة ووحدة أراضي سوريا، والجهود اللاحقة لمحاربة الإرهاب على المستوى الإقليمي.
وكانت وزارة الخارجية القطرية ذكرت في وقت سابق، إن وزير الخارجية القطري بحث مع الوفد الروسي "العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، وتطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".
المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

موقع فرنسي: توتر بين بشار الأسد وشقيقه ماهر بعد الغارات الإسرائيلية

حكومة النظام ترفع أسعار المحروقات بمناطق سيطرتها

"الهيئة" تعتقل ناشطا إعلاميا في إدلب

تركيا تواصل التودد لنظام الأسد وتنتقد العقوبات الغربية عليه

إيران تشتكي إسرائيل للأمم المتحدة بسبب استهداف معبر المصنع الحدودي

مسؤول بنظام الأسد ينفي تقدم قوات إسرائيلية إلى الأراضي السورية