192 مدنيا حصيلة الضحايا خلال شهر أيلول في سوريا - It's Over 9000!

192 مدنيا حصيلة الضحايا خلال شهر أيلول في سوريا

بلدي نيوز
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها، اليوم الاثنين، مقتل 192 مدنياً في شهر أيلول في سوريا، بينهم 95 على يد قوات الحلف السوري الروسي، لافتة إلى أن شهر أيلول شهد انخفاضا في حصيلة الضحايا جراء انخفاض وتيرة العمليات العسكرية.
وبحسب التقرير، تستمر قوات النظام بالكشف عن أسماء عشرات المعتقلين المختفين قسرياً، حيث يزعم النظام أنهم توفوا بأمراض مختلفة، عبر إصدار شهادات وفاة من دوائر السِّجل المدني، للشهر الرابع على التوالي.
ووثق التقرير مقتل 6228 مدنياً منذ مطلع عام 2018 على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، كانت قوات الحلف السوري الروسي مسؤولة عن قتل 4514 منهم، في حين رصد مقتل 192 في أيلول، 78 منهم على يد قوات النظام السوري، بينهم 13 طفلاً، وثلاث سيدات، و41 بسبب التعذيب، فيما قتلت قوات يُعتقد أنها روسية 17 مدنياً، بينهم ستة أطفال وخمس سيدات.
وأكد مقتل 18 مدنياً، بينهم خمسة أطفال وسيدة واحدة على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم "داعش" 17 مدنياً، بينهم خمسة أطفال وسيدة واحدة، وقتلت "هيئة تحرير الشام" مدنياً واحداً، وأحصى التقرير مقتل 20 مدنياً، بينهم ثلاثة أطفال وسيدة واحدة على يد قوات "الإدارة الذاتية" الكردية.
كما وثَّق التقرير مقتل ثلاثة مدنيين نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في أيلول، و56 مدنياً، بينهم 18 طفلاً، وأربع سيدات قتلوا على يد جهات أخرى.

مقالات ذات صلة

صحيفة تركية: مفاوضات بين تركيا والنظام برعاية روسية بقاعدة حميميم

ماذا جاء فيها.. مباحثات عراقية مع نظام الأسد

نظام الأسد يستمر في جرائمه متجاهلاً القوانين الدولية

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود