"مكتب توثيق الشهداء" يوثق استهداف النظام للملاجئ بالصواريخ الفراغية والبراميل - It's Over 9000!
austin_tice

"مكتب توثيق الشهداء" يوثق استهداف النظام للملاجئ بالصواريخ الفراغية والبراميل

بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)

قال "مكتب توثيق الشهداء" في محافظة درعا: إن قوات النظام تتعمد استهداف ملاجئ المدنيين في درعا، لافتاً إلى أن قوات النظام استهدفت في هذا الهجوم، الأحياء السكنية والمراكز الطبية ومراكز الدفاع المدني، ما تسبب باستشهاد العشرات من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وذكر المكتب في بيان، اليوم الأحد، أنه وخلال الأيام الماضية، كثفت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات النظام، من استهداف الملاجئ والأقبية التي يحتمي فيها المدنيون في عدة بلدات من ريف درعا الشرقي، حيث وثق أربعة حوادث استهدف فيها خمسة ملاجئ، خلال ثلاثة أيام فقط.

وأوضح المكتب، أن طائرة حربية تابعة لقوات النظام استهدفت ملجأين متجاورين بصاروخين فراغين في بلدة "المسيفرة"، وملجأ بصاروخ فراغي في بلدة "السهوة"، وملجأ آخر ببرميل متفجر في بلدة "غصم"، بالإضافة إلى استهداف أحد الملاجئ بثلاثة صواريخ في بلدة "معربة".

وبحسب المكتب، تسببت هذه الهجمات الجوية باستشهاد ما لا يقل عن 62 شهيدا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وحمل "مكتب توثيق الشهداء" في درعا، الأمم المتحدة مسؤولية حماية المدنيين في منطقة اتفاقية "خفض تصعيد" جنوب سوريا، مؤكداً أن عجز الأمم المتحدة عن إيقاف الهجمات الجوية والأرضية، التي تتعرض لها مدن وبلدات محافظة درعا، يعد أمرا مخز ووصمة عار تتحملها الأمم المتحدة، إلى جانب الدول الضامنة للاتفاقية.

مقالات ذات صلة

من استهدفت الغارة الإسرائيلية على دمشق؟

الدفاع المدني يحصي القذائف غير المنفجرة التي أتلفها شمال غرب سوريا

الخوذ البيضاء تُطلق نشاط الإصحاح البيئي في 33 مدرسة بريفي حلب وإدلب

إحصائية بعدد ضحايا مخلفات الحرب شمال غرب سوريا

النظام يجدد قصفه "بالمسيرات" على ريف إدلب

فرق الدفاع المدني اللبناني تنتشل جثة شاب سوري قبالة شاطئ "عمشيت"