تشكيل "الهيئة الإدارية العليا" في درعا.. ما هي مهمتها؟ - It's Over 9000!
austin_tice

تشكيل "الهيئة الإدارية العليا" في درعا.. ما هي مهمتها؟

بلدي نيوز - ( حذيفة حلاوة) 
أعلن عدد من الهيئات والجهات والمؤسسات الثورية في محافظة درعا، اليوم الخميس، عن تشكيلها "الهيئة الإدارية العليا"، والتي تهدف للعمل على قيادة المرحلة وتوحيد الجهود الثورية في مناطق الثوار بمحافظتي درعا والقنيطرة جنوب سوريا.

وجاء تشكيل الإدارة العليا حسب بيان جاء فيه: "نظرا للظروف التي يمر بها بلدنا الحبيب سوريا، في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الثورة السورية، وانطلاقا من مبادئ الثورة وتمسكا بالثوابت الوطنية، تعلن المؤسسات الرسمية الثورية العاملة على الأرض عن تشكيل هيئة الإدارة العليا".

وأضاف البيان "ويضم التشكيل ممثلين عن الحكومة السورية المؤقتة، ومجلسي محافظتي درعا والقنيطرة، وممثل مجلس القضاء الأعلى، ودار العدل، وقيادة الشرطة والنقابات. وقعت جميعها على بيان التشكيل لتعلن بدأ عمل الهيئة في الجنوب السوري".

وأوضح البيان أن هدف الهيئة هو إدارة المناطق المحررة بما يحقق طموحات الشعب السوري، ويلبي متطلباته بدولة على الأرض السورية، منوهاً إلى قبول التشكيل لأي جهة مستعدة للانضمام والعمل لتحقيق أهداف الهيئة.

وشهدت المنطقة الجنوبية من سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية تشكيل عدة جهات ومؤسسات ثورية وجبهات تهدف لتوحيد الجهود الثورية، بعضها عسكري وبعضها الأخر مدني.

مقالات ذات صلة

دبابات اسرائيلية تستهدف مناطق في القنيطرة جنوب سوريا

طائرات إسرائيلية تغير على جنوب سوريا

سوريا.. حشود عسكرية إسرائيلية على حدود القنيطرة

قوات النظام تنفذ حملة اعتقالات في محافظة القنيطرة

ريف دمشق.. النظام يفرض "تسوية" جديدة في كناكر

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف مواقع النظام في القنيطرة