سوريا.. حشود عسكرية إسرائيلية على حدود القنيطرة - It's Over 9000!
austin_tice

سوريا.. حشود عسكرية إسرائيلية على حدود القنيطرة

بلدي نيوز 

قالت مصادر  محلية، اليوم الثلاثاء، إن دبابات إسرائيلية تتمركز قبالة بلدة حضر بريف القنيطرة، في الجزء المحتل من الجولان السوري، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المتواصلة على لبنان.

وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت عمليات شق طرق قرب السياج الحدودي.

وفي وقت سابق اليوم، شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية على مواقع لقوات النظام السوري في ريف درعا، ظهر اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، بعد ساعات غارات إسرائيلية على دمشق فجر اليوم أسفرت عن مقتل 3 اشخاص وإصابة 9 آخرين.

وقال مصدر  إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام في ريفي درعا والسويداء، مضيفاً أن الأنباء الأولية تشير إلى سقوط جرحى.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منظومة الرادار في منطقة تل الخاروف شرقي بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي، مما أدى إلى تدميرها وإصابة عنصر من قوات النظام بجروح.

كذلك، طالت الغارات الإسرائيلية مطار إزرع الزراعي وكتيبة الرادار التابعة للواء 79 دفاع جوي الواقعة بين مدينة الصنمين وبلدة القنية شمالي درعا، مما أدى إلى إصابة جريحين، وفقاً لموقع "تجمع أحرار حوران".

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام أنه نحو الساعة 02:05 فجر اليوم الثلاثاء، شن الجيش الإسرائيلي هجوماً جوياً بالطائرات الحربيية والمسيرة من اتجاه الجولان المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق.

واسفرت الغارات على دمشق عن مقتل 3 اشخاص، وإصابة 9 آخرين.

وزعم المصدر أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، مضيفاً أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين ووقوع أضرار مادية كبيرة.

يشار إلى أن مصادر محلية أفادت بأن الهجوم استهدف سيارة قرب الحديقة الفرنسية في حي المزة فيلات غربية، بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الغارة كانت عملية اغتيال، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

الميليشيات الإيرانية في البوكمال تشارك في قصف إسرائيل وتخلي مقراتها

طائرات إسرائيلية تغير على جنوب سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المزة غربي العاصمة دمشق.

مقتل 8 من قوات النظام بانفجار في ريف حمص

بالوثائق الرسمية.. تحقيق يثبت تورط النظام السوري في انتهاكات بحق المدنيين

التدخل الروسي في سوريا.. تسع سنوات من القصف والانتهاكات وتقويض العدالة