قوات إسرائيلية تعتدي على الحدود السورية وتصادر مواشي - It's Over 9000!
austin_tice

قوات إسرائيلية تعتدي على الحدود السورية وتصادر مواشي

بلدي نيوز 

تجاوز الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، الحدود ودخل الأراضي السورية وصادر أكثر من 300 رأس ماعز لأهالي قرية معرية في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي.

وقالت شبكة "درعا 24" الإخبارية المحلية، إن الجيش الإسرائيلي نزل إلى الأراضي السورية إلى وادي الرقاد (أحد روافد نهر اليرموك) وصادر المواشي التي كانت ترعى في الوادي، والتي تعود ملكيتها لعدّة عائلات من قرية معرية.

ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي قد تجاوز الحدود سابقاً، حين نزل إلى الوادي وصادر المواشي، وقد تم استعادتها عبر قوات الأمم المتحدة المختصة بمراقبة تنفيذ اتفاقية الهدنة.

تعد منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي منطقة استراتيجية لوقوعها على الحدود مع الجولان المحتل، وتتمتع المنطقة بموقع جغرافي حساس ضمن النزاع بين النظام وإسرائيل. 

يشهد هذا القطاع توترات متكررة بين قوات الجيش الإسرائيلي وفصائل مختلفة، وسط تواجد القوات الأممية التي تعمل على مراقبة حدود وقف إطلاق النار منذ توقيع اتفاقية الهدنة في عام 1974.

وقبل أيام هددت إسرائيل الفصائل المحلية الموالية لإيران في قرية حضر بريف القنيطرة جنوبي سوريا، باستهداف عناصرها إذا لم ينهوا تعاونهم مع "حزب الله" اللبناني ويغادروا المنطقة بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

إحصائية للأمم المتحدة لعدد النازحين من لبنان خلال التصعيد الأخير

ماذا تضمن تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة حول معبر جديدة يابوس الحدودي؟

عادوا من لبنان.. النظام يعتقل أربع شبان من محافظة السويداء

قتلى إيرانيين بالغارة الإسرائيلية على حماة

مدارس في اللاذقية تتحول إلى مراكز لإيواء النازحين اللبنانيين

اعتقال أربعة مواطنين من أبناء السويداء خلال عودتهم من لبنان إلى سوريا