"الشامية" تعلن القبض على شخص فجر عبوة في أعزاز - It's Over 9000!
austin_tice

"الشامية" تعلن القبض على شخص فجر عبوة في أعزاز

بلدي نيوز 

أعلنت "الجبهة الشامية" في الجيش الوطني السوري، إلقاء القبض على شخص فجّر عبوة ناسفة بسيارة داخل مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وقالت "الجبهة الشامية" في بيان، إنه "بعد الرصد والمتابعة، تم إلقاء القبض على شخص متورط في التخطيط لحادث تفجير عبوة ناسفة بسيارة، والذي وقع مساء الثلاثاء بالقرب من دوار الكفين في مدينة اعزاز"، مشيرة إلى أنها ستسلمه إلى الجهات المختصة أصولاً.

من جهته، ذكر "مكتب اعزاز الإعلامي"، أن "أمن الجبهة الشامية ألقى القبض على منفذ تفجير العبوة الناسفة قرب الحديقة العامة، بعد أقل من 24 ساعة على تنفيذه للعملية".

وأضاف نقلاً عن "مصدر أمني"، أن منفّذ التفجير اعترف بتنفيذ العملية مقابل 1000 دولار بتمويل من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وحصل على مبلغ 400 دولار منها فقط.

وسبق أن أعلن الدفاع المدني السوري انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة بالقرب من دوار الكفين في مدينة اعزاز شمالي حلب، مساء الثلاثاء الماضي، من دون تسجيل إصابات.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بشكل متكرر تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغمة، إضافةً إلى قصف مدفعي وصاروخي من مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية"، ما يؤدي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.

مقالات ذات صلة

احتجاجا على سياسة "قسد".. إضراب بمدينة منبج شرق حلب

"قسد" تعلن استعدادها للحوار مع تركيا وجميع الأطراف في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة في الرقة

هجوم واسع يستهدف قوات "قسد" في دير الزور

مناورات للبحرية الروسية قبالة سواحل طرطوس

التحالف الدولي يعلن مقتل عنصر من التنظيم شرق سوريا