هادي البحرة: الحل في سوريا لا يتم بتفاهم دول مع النظام - It's Over 9000!

هادي البحرة: الحل في سوريا لا يتم بتفاهم دول مع النظام

بلدي نيوز 

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، إنّ الحل القابل للاستدامة في سوريا لا يكمن بالوصول لتفاهمات بين الدول والنظام لحماية مصالحها وأمنها.

وأضاف البحرة، أن الحل يتم بإقناع السوريين داخل سوريا، والنازحين، واللاجئين، والمهجرين، والمهاجرين بأنه قد بات لديهم دولة فيها دستور ينفذ ويُحترم، وقوانين تضمن أمنهم الخاص وأمن المجتمع، وتضمن حقوقهم، وتكفل حرياتهم، وتؤمن لهم فرص الحياة الحرة، والكريمة، والآمنة، والمستقرة، دولة يمكنهم البقاء فيها أو العودة إليها.

وأشار إلى أن ‏جوهر الثورة سوري، وجوهر الحل سوري، ولا يمكن تحقيق السلام المستدام دون تحقيق العدالة لضحايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ودون إطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المغيبين قسرياً.

وفي تغريدة على منصة "إكس"، أوضح البحرة، أنه لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين دون إعادة تدوير عجلة الاقتصاد الذي يعتمد على إعادة توحيد سوريا أرضاً وشعباً، وعلى عودة أبناء سوريا إلى وطنهم السيد الحر والمستقل.

ومن وجهة نظر البحرة، فإن كل ذلك يبدأ بالتنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن رقم 2118 (2013)، و2254 (2015)، مما سيعزز الأمن والسلام الإقليميين والدوليين.



مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" توثق مقتل نحو 500 في سوريا خلال ستة أشهر

مدير "الخوذ البيضاء": مكان نظام الأسد خلف القضبان

"الإدارة الذاتية" تعلق على تقارب تركيا ونظام الأسد

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

السويداء تواصل مظاهراتها ضد نظام الأسد

من هم رجال الأعمال الذين اعتقلتهم مخابرات النظام بريف دمشق؟