مصادر تكشف أماكن تصنيع وتخزين الممنوعات من قبل ميليشيلت إيران في دير الزور (فيديو) - It's Over 9000!

مصادر تكشف أماكن تصنيع وتخزين الممنوعات من قبل ميليشيلت إيران في دير الزور (فيديو)

بلدي نيوز 

كشفت مصادر إعلامية محلية عن أماكن تصنيع وتخزين حبوب الكبتاغون من قبل ميليشيا الحرس الثوري وميليشيا حزب الله اللبناني. 

وجاء في تقرير لشبكة عين الفرات المحلية "المكان.. كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية ومركز "التنمية الريفية" في حي هرابش على الأطراف الشرقية لمدينة ديرالزور بالقرب المطار العسكري.

العمل.. تصنيع وتخزين حبوب "الكبتاجون" وكفوف الحشيش لصالح مليشيا "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني بـ تنسيق وتفاهم مع مكتب أمن الفرقة الرابعة بقيادة المدعو العميد "عبد الكريم حُمادة"، إلى جانب وجود مقر للاجتماعات ومخازن لـ الصواريخ والأسلحة المتطورة القادمة من العراق. 

الغاية.. إغراق منطقة الشرق السوري ومناطق شرق الفرات وغربي العراق بالمخدرات للسيطرة على عقول الشباب، ونشر الفوضى في محافظة ديرالزور القريبة من الحدود العراقية. 

شبكة "عين الفرات" تكشف عن أبرز وأهم مواقع تصنيع المخدرات ومخازن الصواريخ المتطورة في مدينة ديرالزور، بالتنسيق ما بين المليشيات الإيرانية واللبنانية مع رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمحافظة، و"رائد الغضبان" أمين فرع الحزب بديرالزور والمقربين من الجانب الإيراني 

يتألف بناء كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في حي هرابش من 3 طوابق وقبو يضم بشكل دائم حوالي 100 عنصر من جنسيات متعددة، ويحتوي على مستودع أسلحة، وأماكن مخصصة لمنامة العناصر ومكاتب إدارية وقاعة للاجتماعات والندوات 

 أما مقر "التنمية الريفية" فيضم مرآبًا للسيارات ومخازن لـ الصواريخ الإيرانية. 

مصادر خاصة كشفت لشبكة "عين الفرات" أنه خلال النصف الثاني من عام 2023 بدأت مليشيا "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني في تفعيل مختبرات كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية لاستخدامها في تصنيع المواد المتفجرة، وتطوير بعض الصناعات العسكرية 

لم يقف الأمر عند تطوير الصناعات العسكرية فقط، حيث تسعى المليشيا إلى إغراق منطقة الشرق السوري وشرق الفرات وغربي العراق بـ حبوب "الكبتاجون" عبر استقدامها أجهزة لتصنيع وتغليف المخدرات وخبراء من الجنسية اللبنانية إلى مبنى الكلية للبدء بإنتاج وتصنيع مواد مخدرة جديدة شديدة الفاعلية. 

مصادر من داخل المليشيات كشفت لشبكة "عين الفرات" عن أبرز قياديي مليشيا "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني الذين يشرفون على مقر كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية ومركز "التنمية الريفية" في حي هرابش وهم: 

-الحاج "عادل" قيادي في "حزب الله" اللبناني مسؤول قسم التصنيع العسكري. 

-الحاج "جواد" قيادي في "حزب الله" اللبناني مسؤول عن تصنيع المخدرات.

-الحاج "جعفر" قيادي في "الحرس الثوري" الإيراني والمشرف العام على مقر كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ومركز "التنمية الريفية". 

-الحاج "مرتضى" قيادي عسكري في "الحرس الثوري" الإيراني 

-"أيوب الرجا" الملقب بـ "الحاج أيوب" قيادي في "حزب الله" السوري، وقائد قطاع مطار ديرالزور في ميليشيا "حزب الله" السوري، وهو شقيق "محمد أمين الرجا"، المسؤول والمشرف العام على "حزب الله" السوري بالمنطقة الشرقية، وهو عضو في مجلس الشعب، وابن "حسين الرجا" أول شخص أدخل "المذهب الشيعي" إلى محافظة ديرالزور. 

-"حسن الغضبان" قائد مجموعة في الفرقة الرابعة وشقيق أمين فرع الحزب "رائد الغضبان"، والذي يمتلك مقرًّا في مدخل حي هرابش لتأمين الحماية اللازمة لمقر كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية ومركز التنمية الريفية."

لمتابعة الفيديو إضغط هنا 

https://youtu.be/ZrdgB1Jyhs8?si=LChO9AQ4mQPgnAnD https://youtu.be/ZrdgB1Jyhs8?si=LChO9AQ4mQPgnAnD

مقالات ذات صلة

توقف العديد من المداجن بريف ديرالزور عن العمل

الخارجية التركية تحدد الإنجاز الرئيسي الذي حققته مع روسيا في سوريا

حريق ضخم في أحد الآبار النفطية ببلدة ذيبان شرقي دير الزور

النظام ينفي عقد اي اجتماعات في حميميم مع تركيا

"حظر الأسلحة الكيماوية" تنفي ادعاءات النظام بحدوث 5 هجمات كيماوية

الميادين وديرالزور .... انتشار أمني مكثف لقوات النظام