زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق - It's Over 9000!

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق

بلدي نيوز 

يعتزم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، زيارة العاصمة دمشق قريباً، على وقع التصعيد الأميركي والإسرائيلي ضد الميليشيات الموالية لطهران في سوريا، والتطورات العدوان على غزة.

ونقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري عن مصادر وصفتها بـ"المتابعة"، أن عبداللهيان سيحط في العاصمة دمشق، مطلع الأسبوع المقبل، في زيارة يلتقي خلالها كبار مسؤولي النظام.

وقالت إن تطورات الساعة والضربات الإسرائيلية على سوريا، والتصعيد المتواصل في غـزة ستشكل محور مباحثات الوزير الإيراني في دمشق.

وأضافت أن جولة الوزير الإيراني ستشمل لبنان وسوريا والتي سيغادرها متوجهاً إلى قطر.

وكان وزير الخارجية الإيراني، زار العاصمة دمشق، في 13 من تشرين الأول الماضي، قادماً من بيروت بعد لقائه مع زعيم "حزب الله" حسن نصر الله.

والتقى عبد اللهيان، في حينها، رئيس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، لبحث التطورات في المنطقة.

ومنذ نحو أسبوع صعدت الولايات المتحدة هجماتها على مواقع الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا، في عملية أكد الرئيس جو بايدن أنها "ستستمرّ"، وشدد وزير دفاعه على أنها "بداية الرد".

وجاءت تلك الضربة رداً على هجوم تعرضت له قاعدة لوجستية للقوات الأميركية، في 28 من كانون الثاني، في الأردن على مقربة من الحدود مع سوريا والعراق، وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

ومساء الأربعاء، قُتل أبو باقر الساعدي القيادي البارز في ميليشيا "حزب الله" العراقي المرتبط بإيران، في ضربة نفّذتها طائرة مسيّرة أميركية استهدفت سيارته في حيّ حيوي في بغداد.

وكان الساعدي مسؤولاً عن "ملف سوريا العسكري" في ميليشيا "حزب الله – العراق"، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في هذ الميليشيا.

ويعد "حزب الله – العراق" واحداً من أبرز ميليشيات "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي تبنت في الأسابيع الأخيرة عشرات الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا.

ومنذ منتصف تشرين الأول، تعرضت القوات الأميركية والتحالف الدولي المناهض للجهاديين في العراق وسوريا، لأكثر من 165 هجوماً.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

موقع إسرائيل يكشف عن تحركات للحزب اللبناني في الجولان جنوب سوريا

بعد استهداف القنصلية.. وزير خارجية إيران يعتزم زيارة سوريا

تقرير يكشف عن اتهام مباشر لبشار الأسد عن قصف القنصلية ومقتل من فيها

خسائر كبيرة.. ما هي نتيجة الغارات على ميلشيات إيران في حلب