"التنظيم" يستهدف قافلة صهاريج للقاطرجي شرق سوريا - It's Over 9000!

"التنظيم" يستهدف قافلة صهاريج للقاطرجي شرق سوريا

بلدي نيوز 

أصدرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش"، يوم أمس الثلاثاء 6 شباط/ فبراير، بياناً أعلنت فيه عن استهداف قافلة صهاريج محملة بالنفط تعود إلى ميليشيات "القاطرجي" التابعة لنظام الأسد.

وحسب البيان فإن عدد من مقاتلي التنظيم تمكنوا من استهداف صهاريج تتبع لـ"القاطرجي"، في قرية "صباح الخير" الواقعة بين محافظتي الرقة ودير الزور شمال شرقي سوريا.

ومطلع شباط الحالي أصدرت وكالة النبأ الرسمية الناطقة باسم تنظيم "داعش"، بياناً يوضح عدد عمليات التنظيم في مناطق نفوذه وأشارت إلى أن التنظيم نفذ 5 عمليات في سوريا، أدت إلى مقتل وجرح 13 شخصاً.

وأفادت شبكة عين الفرات المحلية مؤخرا بأن ميليشيات "قاطرجي" عاودت نشاطها بشكل ملحوظ بعمليات تهريب المحروقات من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق النظام شرقي ديرالزور.

وكشفت أن مليشيا "قاطرجي" استفادت من إعادة فتح المعابر النهرية الواصلة بين مناطق "قسد" وبين مناطق النظام شرقي المحافظة، لمواصلة عمليات التهريب.

وأضافت المصادر أن أعمال المليشيات قوبلت بحالة سخط من قبل الأهالي، بسبب الأضرار التي تتسبب بها عمليات تهريب المحروقات، وسط عمليات السرقة والابتزاز التي يمارسها عناصر المليشيا تجاه أهالي القرى الخاضعة لسيطرة النظام شرقي ديرالزور.

وسبق أن أشارت مصادر إعلامية إلى تصاعد هجمات "داعش" في البادية وركزت على حقول النفط التي تديرها شركات مقربة من النظام، مثل شركة "أرفادا بتروليوم" المملوكة لرجل الأعمال الداعم للأسد "حسام القاطرجي".

وكان سقط قتلى وجرحى من ميليشيات "الدفاع الوطني" و"القاطرجي" بسبب خلاف على عائدات التهريب على أطراف ساحة الصهاريج في بلدة بقرص بريف دير الزور شرقي سوريا.

وشهدت الفترة الماضية خلافات وصلت لحد الاشتباكات بين مليشيا "قاطرجي" وبين مليشيا "الدفاع الوطني"، للسيطرة على تجارة وتهريب المحروقات من مناطق "قسد" إلى مناطق النظام.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال