الاتحاد الأوربي يخصص حزمة مساعدات جديد لمتضرري الزلزال في سوريا - It's Over 9000!

الاتحاد الأوربي يخصص حزمة مساعدات جديد لمتضرري الزلزال في سوريا

بلدي نيوز 

أعلن الاتحاد اﻷوروبي تقديمه 26 مليون يورو كمساعدات إنسانية إضافية، لدعم اللاجئين السوريين والمتضررين من الزلازل في جنوب تركيا.

وقالت المديرية العامة للحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدات الإنسانية (ECHO)، في بيان، إن المفوضية اﻷوروبية ستخصص المساعدات “لدعم اللاجئين الضعفاء والمجتمعات المضيفة لهم في تركيا”، وتحديداً “المنطقة الجنوبية بالقرب من الحدود السورية” حيث “يوجد عدد كبير من اللاجئين”.

وشهدت المنطقة أحد أسوأ الزلازل في تاريخ تركيا الحديث، مما أدى إلى مقتل الآلاف وتدمير البنية التحتية والإسكان على نطاق واسع، وتفاقم الوضع بالنسبة للعديد من اللاجئين.

ويعالج تمويل الاتحاد اﻷوروبي “الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية الناجمة عن آثار الزلازل وأزمة اللاجئين الإقليمية”، وقد تم تخصيص 4 ملايين يورو للتعليم في حالات الطوارئ من أصل 26 مليون يورو.

وسيوفر التمويل الجديد أيضًا – وفقاً للبيان – خدمات الحماية للمجتمعات الضعيفة، مثل طالبي اللجوء والأشخاص المتضررين من الزلازل، و”علاوة على ذلك، سيواصل الاتحاد الأوروبي مساعدة اللاجئين في تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والنظافة وخدمات الرعاية الصحية المتخصصة”.

وأكد الاتحاد اﻷوروبي أنه سيواصل بالتعاون الوثيق مع السلطات التركية، “مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً في تركيا بناءً على احتياجاتهم الإنسانية”، حيث دعم منذ عام 2015، ما يقرب من 100 مشروع إنساني، بالتعاقد مع أكثر من 21 منظمة شريكة.

وقال مفوض إدارة الأزمات يانيز ليناريتش : “قبل عام واحد، ضربت تركيا زلازل مدمرة للغاية لدرجة أن عواقبها لا تزال تتردد حتى يومنا هذا، وكان رد فعل الاتحاد متضامنًا بشكل فوري من خلال تقديم المساعدة الطارئة للأشخاص الذين مزقت الكارثة حياتهم”.

يُذكر أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، حيث يتجاوز 3 ملايين شخص، ويعيش معظمهم خارج المخيمات، وتطالب أنقرة الاتحاد اﻷوروبي بشكل مستمر بدعمها في مواجهة الأعباء الناجمة عن ذلك.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا