إحباط محاولة تهريب جديدة عبر معبر جابر الحدودي - It's Over 9000!

إحباط محاولة تهريب جديدة عبر معبر جابر الحدودي

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في معبر جابر الحدودي  وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنيّة العاملة هناك تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وأضاف أنه وفور وصول مركبة الشحن المشتبه بها ومحاولة اجتياز الحدود جرى إيقافها وبتفتيشها عثر على 4.2 مليون حبة مخدرة و 3.5 كغم من مادة الكريستال ميث، أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة، حيث جرى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متورطين بتهريب الشحنة.

وتعلن السلطات الأردنية بين الحين والآخر إحباط محاولات تهريب المخـ.ـدرات على حدودها الشمالية مع سوريا، منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، وسط تغيير مستمر لقوات الاشتباك على الحدودي.

ويقف كل من النظام وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخـ.ـدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

ووصفت الأردن محاولات تهريب المخدرات بـ “حرب المخدرات” وتطوّرت مؤخراً لتهريب السلاح، حتى وُصفها الأردن بخطر يهدد الأمن الوطني الأردني، من قبل عصابات إقليمية.

مقالات ذات صلة

مقتل مهربين أثناء صد القوات الأردنية لمحاولة تهريب جديدة قادمة من سوريا

تجارة رائجة على طول الشاطئ اللبناني

ألمانيا تفضح تورط النظام في سوريا بتجارة الكبتاغون عبر أراضيها

ريف حمص الغربي.... طرق تهريب مشبوهة

السلطات اللبنانية تضبط نحو 800 كيلو غرام من المخدرات معدة للتهريب

عبر قذيفة بلاستيكية.. الأردن يحبط تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا