تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية - It's Over 9000!

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

قال موقع B2B الاقتصادي الموالي للنظام، أن  أسعار الأغذية ارتفعت مرتين عقب فترة من الارتفاعات المستمرة. ونقل الموقع عن تجار في سوق باب سريجة قولهم إن أسعار المواد التموينية بدأت بالتغيير مع بداية الأسبوع الأول من عام 2024 الحالي. وقد ارتفع سعر ليتر الزيت النباتي من 24 ألف ليرة إلى 27 الف ليرة، كما ارتفع سعر كيلو السكر الفرط من 12600 ليرة إلى 15 ألف ليرة، وارتفع سعر كيلو الأرز القصير ألف ليرة، وعلبة السردين 500 ليرة من 8500 إلى 9000 ليرة، وذلك خلال 24 ساعة فقط. وطالت الارتفاعات معظم أسعار المواد التموينية من عدس الشوربة الذي ارتفع إلى 19 ألف ليرة، والفول الحب إلى 17 ألف ليرة، وذرة الفوشار إلى 26 ألف ليرة لكل كيلو، والسمنة الفرط أيضا حيث ارتفع كل كيلو بين 1500 و2000 ليرة، فضلاً عن زيت الزيتون، مع “غش كبير جداً” في السوق بسبب غياب أجهزة قياس وتحليل الأسيد. وكان كيلو زيت الزيتون من النوع الإكسترا يباع بسعر بين 70 و80 ألف ليرة بينما وصل اليوم إلى 110 الف ليرة.

وكانت أسعار المازوت “الحر” قد ارتفعت بشكل غير مسبوق في مناطق سيطرة النظام، اﻷسبوع الماضي، عقب قرار برفع قيمة “المدعوم” واستثناء فئات جديدة من “دعم” المحروقات، ووصل سعر الليتر في السوق السوداء إلى 15 ألف ليرة سورية.

وترفع سلطة النظام أسعار المحروقات بشكل مستمر، حيث زادت وزارة التجارة الداخلية سعر ليتر البنزين “أوكتان 90” للمشتركين في القطاع الخاص من 9000 إلى 10,896 ليرة سورية، يوم الاثنين الماضي.


مقالات ذات صلة

باصات النقل العام والسرافيس تتوقف عن العمل على بعض الخطوط في دمشق وريفها

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

خسائر للنظام وميليشياته بهجوم في البادية

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت