غارات جوية تضرب مواقع جنوبي دمشق والمعارضة تدمر دبابة للنظام بريف إدلب - It's Over 9000!

غارات جوية تضرب مواقع جنوبي دمشق والمعارضة تدمر دبابة للنظام بريف إدلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارات جويّة على مواقع لقوات النظام السوري ومليشيات إيران في جنوبي العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/نوفمبر، فيما دمرت فصائل المعارضة السورية دبابة لقوات النظام في إدلب. 

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بغارة جويّة مبنى في بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق، ما أدّى لمقتل أربعة عناصر من حزب الله وتدمير المبنى بالكامل. 

وتداول ناشطون صورا تظهر اللحظات الأولى للغارات، كما تظهر تصاعداً لألسنة الدخان في المكان المستهدف.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري لم تسمه قوله، إنه حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ الطيران الإسرائيلي غارة جويّة بصاروخين من اتجاه الجولان، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وزعم المصدر، أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للغارات، وأسقطت أحد الصواريخ واقتصرت الخسائر على الماديات.

إلى إدلب، أفاد مصدر عسكري، بأن سرية القنص التابعة لغرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص أحد عناصر قوات النظام، على محور "كوكبة" جنوب إدلب، بعد الرصد والمتابعة. 

وأضاف المصدر، أن الفصائل دمرت دبابة لقوات النظام، بعد التمكن من رصدها على خطوط التماس في قرية حنتوتين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. 

وذكر أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على قوات النظام والميليشيات الإيرانية، المستمرة بقصف المدنيين في المناطق المحررة. 

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بأكثر من 10 قذائف مدفعية وصاروخية ثقيلة بلدة الفطيرة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب صباح اليوم.

وأضاف أن قصفا مدفعيا وصاروخيا مماثلا استهدف بلدات وقرى البارة، وفليفل في المنطقة ذاتها، ومعارة النعسان شمال شرق إدلب.

شمال شرقي سوريا، استهدف سلاح الجو التركي، سيارتين لقوات "قسد" بريف الحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا. 

وقالت مصادر، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدة رميلان بريف القامشلي، ما أسفر عن تدميرها بالكامل، بينما مازالت هوية المستهدف داخلها مجهولة. 

وأضافت المصادر، أن قصفا مماثلا من طائرة مسيرة تركية استهدف سيارة لقوات "قسد"، ظهر اليوم، بالقرب من محطة الوقود في بلدة تل معروف جنوبي القامشلي. 

وأكدت المصادر، وقوع إصابات في صفوف تنظيم "قسد"، مرجحة أن تكون هناك شخصيات قيادية في التنظيم، فيما لم تعلق "قسد" عن الحادثتين. 

أما في حلب، قتل وأصيب عدد من عناصر الجيش الوطني بجروح، جراء اشتباكات اندلعت بينهم وبين قوات "قسد" جنوب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"فرقة الحمزة" إحدى تشكيلات الجيش الوطني على محور كيمار، بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب، ما أدى لمقتل عنصر من فرقة الحمزة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وبالانتقال إلى ديرالزور، قتل عنصران من قوات النظام برصاص مجهولين بريف ديرالزور شرقي سوريا. 

وقالت مصادر محلية، إن عنصرين من قوات النظام قتلا برصاص مجهولين في بادية جبل البشري بريف دير الزور الغربي، شرقي سوريا. 

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

الأهالي في الرستن وتلبيسة يستنفرون ويطلقون التهديدات

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب