الجيش الأمريكي يكشف حصيلة شهرين من عملياته ضد التنظيم بسوريا والعراق - It's Over 9000!

الجيش الأمريكي يكشف حصيلة شهرين من عملياته ضد التنظيم بسوريا والعراق


بلدي نيوز

كشفت القيادة المركزية للولايات المتحدة، أنها نفذت إلى جانب قوات التحالف وشركاء آخرين، ما مجموعه 79 عملية ضد تنظيم  "داعش" بسوريا والعراق خلال شهري أيلول وتشرين الأول 2023 ، ما أدى إلى مقتل 13 من عناصر التنظيم.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان أمس الاثنين 20 تشرين الثاني، إن من بين الذين اعتقلتهم قوات التحالف والقوات الشريكة الأمريكية قادة وأعضاء بارزون في داعش، بينهم مقاتلون وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة يخططون لإطلاق سراح سجناء "داعش" المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.

وخلال شهر أيلول الماضي، نفذت القيادة المركزية الأمريكية بالتعاون مع التحالف الدولي وشركاء آخرين ما مجموعه 31 عملية لهزيمة داعش،  أسفرت عن مقتل 8 من عناصر داعش واعتقال 19 آخرين.

وفي شهر تشرين الأول، نفذت القيادة المركزية الأمريكية بالتعاون مع التحالف وشركاء آخرين ما مجموعه 48 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 5 من عناصر داعش واعتقال 59 آخرين.

جرت من هذه العمليات في سوريا،  23 عملية مشتركة وثلاث عمليات للولايات المتحدة فقط، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم واعتقال 45 عنصراً.

كما تم تنفيذ 53 عملية مشتركة في العراق، أسفرت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش واعتقال 33 عنصراً من عناصر التنظيم.

وتأسس التحالف الدولي ضد "داعش" في أيلول 2014، لمحاربة التنظيم في الجارتين العراق وسوريا​​​​​، ويضم 85 دولة ومنظمة شريكة.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة