تجدد المظاهرات في السويداء ومصرع عنصر من النظام في اللاذقية - It's Over 9000!

تجدد المظاهرات في السويداء ومصرع عنصر من النظام في اللاذقية


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

جدد أهالي محافظة السويداء الخروج في مظاهرات شعبية، يطالبون بإسقاط النظام وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في سوريا، فيما تكبدت قوات النظام خسائر بريف اللاذقية الشمالي، اليوم الإثنين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر. 

في اللاذقية، قالت مصادر مطلعة إن سرايا القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام على محور عين عيسى شمال اللاذقية، بعد الرصد والمتابعة، ما أدى لمقتله على الفور. كما استهدفت فصائل المعارضة في غرفة عمليات "الفتح المبين" بالمدفعية الثقيلة، قوات النظام على جبهة جبل أبو علي بريف اللاذقية، ومحور قبتان الحبل بريف حلب الغربي. 

جنوبا، وبحسب مراسل بلدي نيوز في السويداء، فإن العشرات من المتظاهرين تجمعوا في مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة وسط المدينة، مرددين شعارات مناوئة للنظام، وسط حضور نسائي لافت. وأوضح ان ساحة "الكرامة" شهدت رفع عشرات اللافتات التي تؤكد على المطالبة بالحقوق، وتحث الأهالي على الانخراط بالحراك السلمي، وتؤكد على مواصلة المظاهرات، كما تذكر بانتهاكات النظام بحق الأطفال في اليوم العالمي للطفل.

وكُتب على لافتات "يسقط قاتل الأطفال - في وطني هنالك من دفن أولاده وهناك من دفن الفقر - أكثر من 29 طفل قتلوا في سوريا منذ مارس 2011 - الحرية للمعتقلين في سجون النظام - المساومة وعدم التمييز بين الأطفال".

شمالا، تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تسلل نفذتها قوات "قسد" على أحد محاور ريف حلب الشرقي. وقالت مصادر محلية إن "قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حاولت التقدم على جبهة عبلة بريف حلب الشرقي، إلا أن فصائل المعارضة تصدت لتلك المحاولة، وأصابت عددا من عناصر "قسد"، بعد اشتباكات بين الطرفين استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة". 

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سبعة أشخاص من مدينة عين العرب بريف حلب. وقال موقع "نهر ميديا"، إن "قسد" اعتقلت سبعة أشخاص من مدينة عين العرب بريف حلب، دون معرفة التهمة الموجهة لهم.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254