"العفو من شيم الكرام انت شو الك علاقة".. مظاهرة شعبية حاشدة تطالب بإسقاط الأسد في السويداء (صور +فيديو) - It's Over 9000!

"العفو من شيم الكرام انت شو الك علاقة".. مظاهرة شعبية حاشدة تطالب بإسقاط الأسد في السويداء (صور +فيديو)

بلدي نيوز 

شهدت ساحة الكرامة وسط السويداء، اليوم الجمعة 17 تشرين الثاني/نوفمبر، مظاهرة مركزية ضد نظام الأسد، شارك فيها وفود من بلدات ومدن المحافظة، وتخللها رفع رسائل محبة لكافة المحافظات السورية.

وأفاد مراسل "بلدي نيوز" في السويداء، بأن وفودا وصلت لساحة الكرامة للمشاركة بالمظاهرة المركزية ضد النظام من "شهبا وقراها وأم الزيتون وسليم ومردك وصما البردان وكريم والغارية والقريا وأم الزيتون وبكا والعفينة ورساس والعنا"، إضافة لمشاركة واسعة من أهالي المدينة، وتجمعات من القطاع الصحي والمهندسين والمعلمين والمحامين وغيرهم.

ورصد مراسلنا، رفع خرائط لسوريا مرفقة بصور  تمثل معلما من كل محافظة سورية على حدى، مع رسالة مرفقة موجهة من المتظاهرين لها، في رغبة للتأكيد على وحدة الشعب السوري في مواجهة النظام.

وقال المراسل، إن المظاهرة شهدت مشاركة نقابية وحقوقية، تمثلت بوجود وفد من القطاع الصحي، على الرغم من تهديدات النظام بفصل المشاركين وملاحقتهم أمنيا، وكذلك شارك فرع السويداء من المنظمة العربية للحقوق الإنسان.

وشهدت المظاهرة رفع علم الثورة السورية، وعشرات اللافتات التي تؤكد على المطالبة بالحقوق، وتحث الأهالي على الانخراط بالحراك السلمي، وتؤكد على مواصلة المظاهرات، وتسخر من روايات النظام حول "المقاومة والبطولة"، كما سخر البعض من مرسوم العفو الذي أصدره الأسد، وهو متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ويتواصل الحراك الشعبي السلمي في السويداء منذ  أشهر، وسط تزايد في أعداد المشاركين الذين يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.


مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

حكمت الهجري يعلق على استشهاد "جواد الباروكي"

ناشدت دمشق للنهوض.. السويداء تواصل المظاهرات ضد النظام

طالبت بإسقاط النظام.. مظاهرة جديدة في صلخد بالسويداء

"الحجارة شواهد قبور لأحلام الشباب".. المظاهرات تتجدد في السويداء (صور)

"في وطني هناك من دفن أولاده وهناك من دفن الفقر".. مظاهرة في السويداء تحتفي بيوم الطفل وتذكّربجرائم الأسد (صور + فيديو)